مريض هيموفيليا بنقادة: تآكل مفصل ركبتي.. وأناشد محافظ قنا بتوفير العلاج الشهري

مريض هيموفيليا بنقادة: تآكل مفصل ركبتي.. وأناشد محافظ قنا بتوفير العلاج الشهري

الهيموفيليا هو مرض وراثي يسبب خللًا في الجسم ويمنعه من السيطرة على عملية تخثر الدم، وكذلك نقصًا في عوامل تخثر البلازما الذي يعمل على تسوية عملية تخثر الدم.

وعندما يصاب وعاء دموي بجرح يستمر التدفق لمدة طويلة من الزمن،و يمكن للنزيف أن يكون خارجيًا، كالجلد إذا تم حكه بشيء أو عندما يُصاب بقطع، أو أن يكون النزيف ظاهراً أي في الكدمات التي على الجلد، نزيفا داخلياً كنزيف الأمعاء أو النزيف الدماغي أو النزيف في العضلات أو المفاصل أو الأعضاء المجوفة.

عبد السميع فؤاد، مواطن نقادي، أصيب بالمرض نتيجة عامل وراثي ليسطر له القدر أن يعاني طوال فترات حياته السابقة بحثًا عن العلاج الباهظ الثمن والذي توفره الحكومة لهذا النوع من المرضي، فهو المواطن الوحيد المصاب بهذا المرض في مدينة نقادة.

يشكو فؤاد من عدم توافر العلاج بالتأمين الصحي في نقادة، حيث يوجد في عيادة قنا وصيدلية سيدي عبد الرحيم، وعندما يتم صرفه، لا يحصل علي نسبته المقررة بشكل كامل، فهناك تفاوت في الصرف من شهر لأخر قد يصل حصوله علي ربع الكمية، مؤكدًا أن كميته المستحقة من أمبول الفاكتور 8 تقدر ب 3 أمبولات في الأسبوع و12 في الشهر.

ويؤكد المريض، أن هناك تعنت أثناء صرف الكميات ومشكلات تواجهه في كل شهر للحصول علي كميته من العيادة بقنا، مشيرًا إلى أن من حق مرضي الهيموفيليا أن توفر لهم الدولة والمحافظة العلاج حتي يستطيعوا ممارسة حياتهم بشكل يساعدهم علي كسب قوت يومهم.

ويناشد عبد السميع فؤاد، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بضرورة توفير العلاج والنظر إلى تعنت التأمين وعدم تنفيذهم البروتوكول العلاجي، صارخًا من تآكل مفاصل الركبتين بسب النزيف المستمر في المفاصل وتعرض حياته للخطر.

ويطالب فؤاد، بتوفير العلاج بالتأمين في نقادة أسوة بباقي صيدليات قنا، وراحة للمرضي بالمراكز.

الوسوم