900 طالب يؤدون امتحان الفيزياء بنقادة.. بينهم 733 إلكترونيًا

900 طالب يؤدون امتحان الفيزياء بنقادة.. بينهم 733 إلكترونيًا مدرسة نقادة الثانوية_ تصوير صابر سعيد

أدى طلاب مدارس مدينة نقادة، اليوم الثلاثاء، امتحانات مادة الفيزياء بمارثون امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد، وأبدى عدد كبير من الطلاب ارتياحهم لامتحان المادة الذي جاء في متناول الطالب المتوسط.

مدير الإدارة: لا شكاوى من الامتحان

وقال سعيد الصادق، مدير إدارة نقادة التعليمية، إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الفيزياء 909، منهم 176 طالبًا أدو الامتحان ورقيًا و733 طالبًا أدوه بالنظام الإلكتروني في 6 مدارس عن طريق تابلت الوزارة، لافتًا أن إدارة نقادة تعد في المقدمة من حيث عدد المدارس التي تجري الامتحانات إلكترونيًا بالنسبة للعدد الكلي.

وأكد الصادق أن الامتحانات تسير بشكل مبسط وفي متناول الطلاب متوسطي الآداء، مشيرًا أنه لا توجد شكاوى من امتحانات الفيزياء اليوم، لاسيما أن الطلاب أبدوا رضائهم التام عن المادة.

آراء الطلاب

وأوضح طارق ناصر، طالب بمدرسة نقاده الثانوية، أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط ولكنه يواجه الطلاب صعوبة في التعامل مع التابلت خاصة بعد المشكلات التي تعرضوا لها في الفترة الأولى من الامتحانات، وفي المجمل تعتبر مادة اليوم من المواد المتوسطة والأقل بعيدًا عن جزئيات محدودة صعبة.

محمد علي، من مدرسة الزوايدة، يشير إلى أن الامتحان احتوى على بعض النقاط الصعبة التي تحتاج إلى تركيز وخاصة الاختيارية، ولكن في المجمل يصنف الامتحان في المرتبة المتوسطة لطالب الصف الأول الثانوي.

وأضاف علي أن امتحانات المدارس الورقية أسهل من الامتحانات الإلكترونية وذلك لتعود الطلاب على آدائها منذ المراحل التعليمية السابقة، وكذلك غياب دور التدريب على تلك المناهج والطرق.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عبر موقعها الإلكتروني أن 97% من الطلاب المستهدفين لآداء الاختبار أدوا الامتحان إلكترونيًا في مادة الفيزياء للصف الأول الثاني، بالإضافة إلي مادة الفلسفة والمنطق التي أجريت بالأمس والتي حضرها 436 ألف و382 طالبًا على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الصف الأول الثانوي نهاية الشهر الحالي، حيث أدى الطلاب 7 مواد آخرها اليوم والتي تبدأ في التاسعة صباحًا وتنتهي في العاشرة والنصف بالنسبة للمدارس الحكومية فترة صباحية، وفي المدارس الخاصة تبدأ من الواحدة مساءًا حتى الثانية والنصف مساءًا.

اقرأ أيضًا:

الفلسفة تمر بسلام.. 1900 طالب يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوي بقوص
الوسوم