70 جنيهًا للكيلو.. مبادرة شبابية لخفض أسعار اللحوم البلدي بكوم الضبع

70 جنيهًا للكيلو.. مبادرة شبابية لخفض أسعار اللحوم البلدي بكوم الضبع أصحاب المبادرة بكوم الضبع_ مصدر الصورة: أحمد عبده عضو بالمبادرة

دشن عدد من شباب قرية كوم الضبع شمالي مركز نقادة بقنا، اليوم الخميس، مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم البلدي بالقرية والبيع بأسعار أقل من محلات الجزارة بفارق 40 جنيهًا للكيلو، لمحاربة الغلاء خاصة مع تراجع أسعار المواشي واستقرار أسعار الأعلاف والزيادة المستمرة في أسعارها عند محلات الجزارة.

وأثنى الأهالي على فكرة المبادرة والأسعار التي حددها الشباب، الذين لديهم خلفية سابقة في الجزارة، مطالبين الجزارين في المدينة والقرى الأخرى، بنزول سعر الكيلو من اللحوم البلدي لتصل إلى ما بين 70 إلى 80 جنيهًا.

القضاء على جشع الجزارين

وقال أحمد عبده، من شباب المبادرة، إن الهدف من المبادرة هو القضاء على جشع الجزارين، خاصة مع التراجع المستمر لأسعار الماشية والاستقرار النسبي للأعلاف، كما أن سعر اللحوم وصل إلى 120 جنيهًا وأكثر، على الرغم من أن سعرها أقل من ذلك.

وتابع أن فكرة المبادرة جاءت من قبل فرج الله محمود، وعرفات محمود، ومصطفى محمود، وجميعهم يعمل بالجزارة، مضيفًا أن سعر الكيلو من اللحوم البلدي في المبادرة وصل إلى 70 جنيهًا ومن المحتمل في حال زيادة الإقبال أن يتراجع إلى 50 جنيهًا.

وأشار عبده إلى أن المباردة حظيت باستحسان الأهالي والتشجيع المستمر والمساندة، خاصة مع انخفاض سعر الكيلو مقارنة بأسعار الجزارين بالخارج.

وتابع أن المبادرة ستنطلق من قرية الزوايدة أيضًا بمشاركة الشباب وبأسعار مخفضة تناسب الجميع، وأن عنوان أماكن المبادرة في قرية كوم الضبع، مسجد الإسلام ومحطة الصرف بكوم الضبع.

أسعار اللحوم لا تناسب أسعار الماشية

وأثنى علي خالد، موظف، على أصحاب المباردة في قرية كوم الضبع التي تسهم في انخفاض أسعار اللحوم بشكل أكبر خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن يصل الكيلو منها إلى ما بين 50 إلى 60 جنيها، بسبب التنافس بين الجزارين.

وأضاف أن أسعار اللحوم في الوقت الحالي لا تتناسب مع أسعار الماشية التي تنخفض منذ مطلع عام 2019، ويوضح خالد أن شباب القرى في مركز نقادة عليهم تدشين مبادرات من هذه النوعية للمشاركة في الحد من جشع التجار والجزارين.

وتابع مصطفى علي، طالب جامعي، أن انطلاق شرارة مبادرة الحد من جشع التجار وانخفاض أسعار اللحوم انطلقت من قرية كوم الضبع بنقادة وبسعر 70 جنيهًا للكيلو بدلًا من 120 جنيهًا بمحلات الجزارة، ومذبوحة في سلخانات تابعة للطب البيطري لضمان سلامتها، ومع زيادة الإقبال عليها شرع عدد من الجزارين إلى تعديل أسعاره لتصل إلى 80 جنيهًا في بعض القري، كما دشن عدد منهم مبادرات لمحاربة الغلاء.

واقترح أنه على أصحاب تلك المبادرات الاستمرار في العمل وتقديم خدمات جيدة للمواطنين وليس تخفيض الأسعار فقط، لأن اللحوم الجيدة هي التي تحظى بنسب شراء عليه من قبل المواطنين ولن يقبل المواطن على شراء لحوم ليست جيدة أو مجهولة المصدر.

 

 

الوسوم