38 ألف و605 أصوات في استفتاء الدستور بنقادة.. النساء وكبار السن يتصدرون المشهد

38 ألف و605 أصوات في استفتاء الدستور بنقادة.. النساء وكبار السن يتصدرون المشهد استفتاء الدستور_ تصوير صابر سعيد

أغلقت لجان مركز نقادة أبوابها في تمام التاسعة من مساء اليوم الاثنين، معلنة نهاية عملية الاقتراع في الاستفتاء على الدستور لعام 2019، وشهدت المدينة إقبالا أقل من المتوسط في اليوم الأول من الاستفتاء زاد في اليوم الثاني وتبعه زيادة أخرى في اليوم الثالث آخر أيام التصويت حتى الدقائق الأخيرة قبل غلق اللجان وبدء فرز الأصوات.

اليوم الأول

تصدرت النساء وكبار السن حتى المرضى منهم المشهد خلال اليوم الأول من عملية التصويت باللجان الـ30 لمركز نقادة وقراه، وسجلت لجان مدرسة نقادة البحرية، ونقادة الثانوية، ومدرسة الشهيد خالد عبدالعاطي بالخطارة، ومدرسة عمر بن الخطاب بالخطارة، وقرقطان، ودنفيق، وطوخ الثانوية والزوايدة البحرية، أعلى نسب تصويت، كما شهدت اللجان إجراءات أمنية مكثفة وخدمة من رجال الشرطة والقوات والمسلحة والمجتمع المدني.

وسجلت المدينة أولى حالات المشاركة من المرضى عبر عربة إسعاف، حينما تلقت هيئة الإسعاف اتصالًا من المواطن رفعت إبراهيم ماتريوس، وجرى نقله من منزله  إلى لجنته الانتخابية رقم 2 بمدرسة نقادة البحرية بالسيارة رقم 741، والانتظار حتى يدلي بصوته ثم إعادته إلى المنزل.

فيما شهدت الساعات الأخيرة إقبالًا ضعيفًا من المصوتين على استفتاء الدستور، بالإضافة إلي زيارات المسؤولين لمقار اللجان لتفقد سير العملية الانتخابية وتذليل عقبات الناخبين، وسجل مركز نقادة في اليوم الأول 7222 صوتًا بنسبة 6.09%.

اليوم الثاني

وشهدت لجان مدينة نقادة في اليوم الثاني إقبالًا متزايدًا، خاصة في فترة المساء بلجان مدارس نقادة والخطارة ودنفيق، وتصدرت النساء وكبار السن وأهالي المدينة المشهد في اليوم الثاني أيضًا.

وأدلى عدد من كبار السن المحمولين على كراسي متنقلة بصوتهم في صناديق الاقتراع بمساعدة التأمين المكلف بحماية اللجان من رجال الجيش والشرطة، كما استقبلت اللجان زيارات المسؤولين ومنهم صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة، والعميد تامر النشار، مأمور المركز.

سجل اليوم الثاني 14 ألف و164 صوتًا، من إجمالي 114 ألف و726 صوتًا، بنسبة 12.35%.

اليوم الثالث

شهد اليوم الثالث بلجان مدينة نقادة وقراها إقبالًا متزايد عن اليومين السابقين من مختلف الفئات وأيضًا بلجان 1، 2، 7، 8، 20، 27، مع تسجيل نسبة مشاركة عالية أيضًا من العنصر النسائي.

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لجان مدرسة نقادة الثانوية بنات، ولجنة مدرسة الثانوية بنين، ونقادة البحرية للتعليم الأساسي، برفقة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمدينة نقادة، وسط هتافات تحيا مصر، وإطلاق الزغاريد باللجان، كما تفقد الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، وعدد من رجال الدين المسيحي اللجان، داعين الأقباط للمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

وسجل اليوم الثالث 38 ألف و506 أصوات، بنسبة 33.65%.

الوسوم