يحتاج 6 ساعات للإجابة.. تعليق طلاب الثانوية العامة على امتحاني الفيزياء والتاريخ

يحتاج 6 ساعات للإجابة.. تعليق طلاب الثانوية العامة على امتحاني الفيزياء والتاريخ طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الرياضيات - تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس قوص، بشعبتيها العلمية والأدبية، امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، اليوم السبت، حيث أبدى الطلاب غضبهم واستيائهم من صعوبة وطول امتحان مادتى التاريخ والفيزياء وصعوبة الأسئلة الحسابية والاختيارية بها، وذلك في اليوم السادس لأداء امتحانات الثانوية العامة، التي بدأت السبت قبل الماضي.

يقول يوسف أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية ، بمدرسة قوص الثانوية بنين ، إن امتحان التاريخ جاء في مستوى الطالب الذكي والفوق المتوسط، حيث تضمن الامتحان أسئلة اختيارية طويلة تحتاج إلى وقت أطول، لافتا إلى أن الأسئلة معظمها صعب، متمنيا أن تأتي باقي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وتشير وفاء الصادق، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، بمدرسة مصنع السكر الثانوية  بقوص، إلى صعوبة وطول امتحان مادة الفيزياء في معظم النقاط، إضافة إلى طوله الذي يحتاج إلى 6 ساعات لحل جميع أسئلته، لافتة إلى أنها لم تتمكن من مراجعة الامتحان لضيق الوقت.

بنما تؤكد عزة محمد ، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، على احتواء امتحان الفيزياء على أسئلة غير مباشرة وصعبة، إضافة إلى طول الامتحان وعدم اتساع الوقت لحل أسئلته.

ويشير حسنى محمود، طالب بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، إلى صعوبة امتحان الفيزياء في معظم أسئلته، خاصة الأسئلة الإختيارية والحسابية، وأنه في مستوى الطالب الفوق متوسط، لافتا الى أن الأسئلة كانت تحتاج إلى تركيز ولم يكف الوقت لحلها.

يوسف ناجي، طالب بالصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية، يري أن امتحان مادة التاريخ جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، إضافة إلى إحتواء الامتحان على أسئلة طويلة، التي تحتاج إلى وقت أكثر إضافة إلى تضمنه أسئلة غير مباشرة، لافتا إلى أنه لم يتمكن من مراجعة كافة الأسئلة بالامتحان، متمنيا أن تأتي باقى المواد من الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وقال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مواد الفيزياء والتاريخ، في 6لجان ب8مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية  وهي، مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خاالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الإبتدائية المشتركة،مشيرا أن عدد المقيدين بامتحان مادة الفيزياء  ألف و702طالب وطالبة ، تغيب منهم 153طالبا، فيما أدى ألف 549طالب وطالبة ، والمقيدين بامتحان مادة التاريخ 930طالب وطالبة، أدى منهم 798طالب وطالبة وتغيب 132طالب وطالبة.

وأشار مدير التعليم الثانوي،إلى ورود  شكاوى من طول وصعوبة امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ ، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9صباحا حتى 12ظهراً بمادتى الفيزياء والكيمياء للشعبتين العلمية والأدبية بمادتى.

الوسوم