وكيل وزارة الصحة يتفقد قافلة طبية بالكراتية

وكيل وزارة الصحة يتفقد قافلة طبية بالكراتية
كتب -

كتبت – لبني القوصي

نظمت جمعية من أجل مصر فرع قوص، بالتعاون مع مديرية الصحة بقنا، ومجلس المدينة بقوص، ومجلس قروي الحراجية، ومؤسسة محمد محمود، ومؤسسة نور الدين جابر الخيرية، قافلة طبية بالكراتية، بقوص، حضر لفيف من القيادات التنفيذية، منهم أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، وشاذلى أبو دقة، رئيس مجلس قروى الحراجية، حسب أحمد توفيق، منسق جمعية من أجل مصر فرع قوص.
وأوضح توفيق أن القافلة تضمنت عيادات متخصصة وأطباء متخصصين، باطنة وعظام وأسنان وأطفال، بالوحدة الصحية الكراتية.
وقال رمضان محمد رياض، مدير مؤسسة محمد محمود، إن القوافل الطبية تخدم الأهالى وتساعد فى رفع المعاناة عن المواطنين، وأوضح أنه لابد للجمعيات والمؤسسات أن تهتم بركنين أساسيين هما التعليم والصحة، لأن لهم دور فعال فى مجتمعنا ولا يمكن لنا الاستغناء عنهم.
وأكد أنهم فى مؤسسة محمد محمود يقومون بإعطاء 1500حالة مرتب شهريًا، هذا بالإضافة إلى عفو بعضهم من أشعة وكشوفات تخصهم.

 

وأشار أيمن خضارى، وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم توفير جميع الأدوية للمواطنين فى جميع التخصصات، منوه أنه سيتم إجراء قوافل أخرى فى باقى مراكز قنا وقراها متمنيا دوام الصحة والعافية للجميع.
وأضاف محمود غلاب، منسق الجنوب فقط وقوص ونقادة لجمعية من أجل مصر، أن القافلة حققت نجاحًا كبيرًا وإقبال كثير من أهالى القرية والقرى المجاورة، فإن القافلة لست مقتصرة على سيارات الكشف وإنما توجد أيضا سيارات لبيع السلع الغذائية بأسعار منخفضة، وتم التنسيق للقافلة مع أسامة الهواري المنسق العام للجمعية.
وأوضحت خديجة غرباوى، أحد مرضى الباطنة أن القافلة اهتمت بهم أشد إهتمام والدواء موفر فى جميع التخصصات،وتتمنى أن تأتى هذه القوافل دائما لرعايتهم.
 
الوسوم