منذ 9 أعوام.. سليمان “كعب داير” بحثًا عن حصته من الغاز بمشروع شباب الخريجين

منذ 9 أعوام.. سليمان “كعب داير” بحثًا عن حصته من الغاز بمشروع شباب الخريجين سليمان جيد_ سائق بنقادة _ تصوير صابر سعيد

يشكو سليمان جيد علي، سائق من أبناء قرية دنفيق بنقادة جنوبي قنا، من عدم صرف حصة الغاز له ضمن مشروع تشغيل الخريجين في بيع اسطوانات الغاز، رغم تسلمه السيارة بالفعل منذ عام 2011.

وقال سليمان، إن وزارة التموين في عام 2010 طرحت مشروع تشغيل الخريجين في بيع إسطوانات البوتاجاز عن طريق توفير سيارة لهم وحصة تموينية، حيث تقدم وقتها عدد من الشباب كنت من ضمنهم أنا وأخي الأكبر محمد.

ويضيف “قمنا بدفع مبلغ 6 آلاف جنيه وسلموا لنا السيارة، وانتظرنا عقب دفع المبلغ استلام جوابها من البنك الأهلي، ولكن عند الاستلام طلب البنك دفع أقساط لها وتم التقسيط لتصل قيمتها إلى 95 ألف جنيه”.

ويتابع بأنهما طالبا بعد ذلك باستلام جواب السيارة لتسلميه إلي شركة جاسكو للمواد البتروليه لجلب حصتها والعمل في المشروع، ولكن البنك رفض التسليم وطلب منهما الذهاب إلي وزارة التضامن الاجتماعي، والتضامن أرسلتنا إلي وزارة البترول، ومنها إلي التموين ولكن دون جدي.

ويضيف “مرت 9 سنوات علي استلامنا السيارة ولم يحدث أي جديد، الجميع أخذ نصيبه من الحصص التموينية بإستثناء سيارتنا”.

سيارة توزيع إسطوانات البوتاجاز_ تصوير صابر سعيد
سيارة توزيع إسطوانات البوتاجاز_ تصوير صابر سعيد

” محدش خدمنا” هكذا يشكو السائق من تعنت الجهات المسؤولة لتسليمه المشروع وتجاهل وزارتي التموين والبترول لأحلام الشباب ومستقبلهم، وضياع جواب السيارة بين الوزارات حتى اليوم بعد مرور 9 سنوات، متابعًا لم نجد حل أو أجوبة علي أسئلتنا وما هو المطلوب لتقديمه إلي الجهات المعنية لرفع معاناتنا.

ويوضح سليمان، أن السيارة في الوقت الحالي لا تعمل وقمنا بركنها أمام المنزل علي الرغم من دفع أقساطها كاملة للبنك منذ فترة، وتحمل رخصتها إسم محمد جيد علي، مطالبًا المسئولين بضرورة النظر إلي مشكلته والحصول علي جواب استلام حصته للعمل في مشروع الخريجين، لاسيما في ظل التوجيهات المستمرة من وزارة التموين ورئاسة مدينة نقادة بتسلم حصص إسطوانات البوتاجاز إلي شباب الخريجين بالسعر المقرر 63 جنيهًا وبيعها ب 70 جنيهًا، حتي لا تستغل السوق السوداء المواطنين.

ويتمني سليمان، أن تتاح له الفرصة للحصول علي الحصة خاصة في ظل تراجع فرص العمل وحاجته إلي المشروع لكسب العيش ورجوع الحق له في استلام جواب عمل السيارة لمشروع شباب الخريجين.

الشباب بجوار السيارة_ تصوير صابر سعيد
الشباب بجوار السيارة_ تصوير صابر سعيد

وكان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، قرر تسليم اسطوانة البوتاجاز المنزلية سعة 12.5 جرام بسعر 63 جنيهًا لشباب الخريجين من مستودعات بوتاجاز جاسكو علي أن يتم بيعها وتوصيلها للمنازل ب 70 جنيهًا.

الوسوم