“مشروع بكرة لينا” ينظم جلسات أفلاطونية للأطفال بمؤسسة نور الدين جابر بالحمر

“مشروع بكرة لينا” ينظم جلسات أفلاطونية للأطفال بمؤسسة نور الدين جابر بالحمر
كتب -

كتبت –  لبنى القوصى

نظم مشروع بكرة لينا، بمؤسسة نور الدين جابر بالحمر والجعافرة اليوم، الثلاثاء، جلسات افلاطونية لأطفال القرية و تتراوح أعمارهم من أربع سنوات حتى 12سنة.

وتقول إيمان شحات ميسرة بالمشروع، أنهم يعملون على تعريف عدد من الأطفال بالمشروع وما يتم دراسته به، ذلك بالتنسيق بين أولياء الأمور بالحمر والمؤسسة، وأوضحت إيمان أن برنامج أفلاطون هو عبارة عن شخصية كرتون اكتشفت فى الهند شىء يشبه كرتون بكار بمصر.

وأشار طاهر عبد المعز، منسق بالمشروع ومتطوع بمبادرة نهضة قوص ، إلي أنه يقوم برسم كاريكاتير شخصية أفلاطون للأطفال بالإضافة أنه يقوم بتدرييهم على كتابة الشعر والقصة والفنون الأخرى.

وقال محمود أبو الحسن أحد أهالى قرية الحمر، أن المشروع يعمل على إفادة المشروع وتعليمهم القيم والمبادئ السليمة، ذلك يتمثل فى التربية الوالدية وهى استدعاء أولياء أمور الطلاب وتعليمهم كيفية التعامل مع أبناءهم معاملة سوية.

وأوضح ثوبان عبد المعز الطاهر، مدير المشروع أنه تم افتتاح المشروع بعد تدريب الميسرات على تعليم الأطفال وأكد ثوبان أن المشروع لقى حضور مكثف من أطفال القرية، وجدنا تعاون مثمر من نساء القرية والجلسات تقدم يوميا على مدار الأسبوع ماعدا الجمعة، كما أن المشروع لقى ترحيبًا من أهالى القرية والجهات الشريكة منها الوحدة الصحية بالحمر ومدرسة عمر بن الخطاب وجمعية فاطمة الظهراء.

الوسوم