مسائل صعبة في الكيمياء وسهولة الجغرافيا بامتحانات الثانوية العامة بنقادة

مسائل صعبة في الكيمياء وسهولة الجغرافيا بامتحانات الثانوية العامة بنقادة امتحانات الثانوية بنقادة_ تصوير: صابر سعيد

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي في نقادة، اليوم الأربعاء، مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا بالنسبة للقسم الأدبي، خلال سابع أيام امتحانات الثانوية العامة، في 5 مدارس تابعة للإدارة التعليمية.

وأبدى طلاب الشعبة العلمية عدم ارتياحهم من مادة الكيمياء، معتبرين أنها جاءت في متناول الطالب فوق المتوسط، حيث اشتكى البعض من صعوبة عدد من المسائل والأسئلة التي احتوت على معادلات.

كما وصف طلاب الشعبة الأدبية الجغرافيًا بالمتوسطة وفي متناول الأغلبية من الطلاب خاصة سؤال الخريطة الذي جاء عكس المتوقع.

مسائل صعبة في الكيمياء

فاطمة محمد طالبة بالقسم العلمي في مدرسة نقادة الثانوية، توضح أن مادة الكيمياء جاءت في متناول الطالب فوق متوسط، حيث احتوت على مسائل صعبة خاصة المعادلات العضوية، بالإضافة إلى صعوبة المعادلات التي تحتاج لتركيز من الطلاب، لافتًا إلى أن الامتحان لم يخرج عن المقرر في الكتاب  المدرسي.

وتضيف أن الوقت كان غير كاف بالنسبة لمادة الكيمياء، حيث يحتاج إلى وقت أطول من ذلك، نظرا لكثر المسائل وصعوبتها.

أما محمد عادل، طالب بالقسم العلمي بمدرسة نقادة الثانوية، فيوضح أن امتحان مادة الجغرافيا جاء في متناول الطلاب المتوسطين والأقل من المتوسط، حيث احتوى على أسئلة مباشرة من الكتاب المدرسي بعيدة عن الغموض، بالإضافة إلي سهولة الخريطة والأسئلة الأخرى، ما عدا سؤال أو اثنين علي أكثر تقدير.

وأشار عادل، إلى أن امتحان الجغرافيا ربما أسهل من امتحان التاريخ السابق، بالنسبة للشعبة الأدبية الذي احتوى على مسائل متعددة.

 

محمد مصطفى، مدير التعليم الثانوي، يشير إلى أنه تقدم لأداء امتحانات سابع أيام الثانوية العامة 1145 طالبا وطالبة بالشعبتين الأدبية والعلمية، حضر منهم 1056، وغاب 89، بنسبة حضور 92%، كما لم ترد أي شكوى من لجان الامتحانات بمدارس الإدارة.

وقال سعيد الصادق، مدير الإدارة التعليمية، إن الإدارة لم تتلقى أي شكاوى خاصة بامتحان الكيمياء أو الجغرافيا من قبل الطلاب أو المراقبين في اللجان، مشيرًا إلى متابعة الإدارة الدورية للجان وتذليل العقبات في الداخل والخارج.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

الوسوم