محافظ قنا يجري تحليل فيروس سي ضمن مبادرة “100 مليون صحة”

محافظ قنا يجري تحليل فيروس سي ضمن مبادرة “100 مليون صحة” محافظ قنا يجري الفحص _ تصوير: المحافظة

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الجمعة، تحليل الكشف عن فيروس سي، ضمن مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، وذلك بالوحدة الصحية بقرية الترامسة، خلال جولته لمتابعة أعمال المبادرة في يومها الأول.

وتابع الهجان أعمال اليوم الأول لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100 مليون صحة”، للقضاء على فيرس c والكشف عن الأمراض غير السارية، بالوحدة الصحية ببركة بمركز نجع حمادي والترامسة ومدينة العمال بمركز قنا ومستشفى الحميات، بحضور العميد وليد البيلي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ قنا، أن المحافظة تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى حوالى مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة، مضيفا أن أعمال المبادرة تبدأ في اليوم الأول من مارس وتستمر حتى نهاية أبريل 2019.

وأكد الهجان أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين، من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض، موضحا أنه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي، وسيتم تسليم المواطنين كارت تدون فيه الإصابة من عدمه، وفي حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانًا.

وقدّم عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه يعطي اهتماما غير عادي بالمنظومة الصحية على مستوى الجمهورية، بهدف تحقيق تنمية حقيقية، كما أوصى القيادات التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة أوجه الدعم للقائمين على المبادرة لإنجاحها، وبضرورة تكاتف كافة الجهود والتنسيق الجيد لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

الوسوم