ولاد البلد

محافظ قنا يتابع أعمال حملة “حقك تنظمي” بنقادة ويتفقد مركز البيت اليدوي

محافظ قنا يتابع أعمال حملة “حقك تنظمي” بنقادة ويتفقد مركز البيت اليدوي محافظ قنا يتفقد الوحدات الصحية_ تصوير إعلام المحافظة

كتب ـ صابر سعيد ومنى أحمد:

تابع عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الإثنين، أعمال حملة “حقك تنظمي” لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوحدات طب الأسرة بمدن قنا ونقادة وقوص وقفط، والتي يتم تنفيذ المبادرة بها خلال الأسبوع الجاري، بحضور الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

شهدت جولة الهجان، في نقادة زيارة الوحدة الصحية لطب الأسرة بقرية كوم الضبع، تعقبها زيارة لمركز البيت اليدوي لصناعة الفركة، والتي اطلع خلالها على المنتجات المتواجده هناك، برفقة فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة، مشيرًا إلى أن الوحدات الصحية تشهد إقبالا جيدًا من السيدات خلال ثاني أيام الحملة، وهو ما يعكس مستوى الوعي لديهن بأهمية التنظيم ودوره في تحقيق مستوى معيشي جيد للأسرة صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا.

 

وأضاف محافظ قنا، أنه سيتم استكمال تنفيذ اعمال الحملة بمدن (أبوتشت، فرشوط، نجع حمادي، دشنا والوقف)، خلال الأسبوع المقبل بداية من 22 إلى 26 ديسمبر، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم لمبادرات وزارة الصحة والسكان التي تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين والحد من الزيادة السكانية.

كما شهدت جولة محافظ قنا زيارة وحدات طب الأسره بكل من (قرية المحروسة بمدينة قنا، الحراجية بمدينة قوص والكلاحين بمدينة قفط)، وذلك لمتابعة اعمال الحملة على أرض الواقع، كما تم متابعة المسح الطبي ضد الأنيميا والفيروسات والتقزم، لطلاب مدرسة وحدة الحراجية الإبتدائية القديمة.
ومن جانبها أوضحت فاطمة إبراهيم، رئيس مدينة نقادة، في تصريح لقوص النهاردة، إن الحملة مستمرة في مدينة نقادة وقراها إلي الخميس المقبل، بإشراف من مديرية الصحة والإدارة الصحية وفق تعليمات محافظ قنا

الوسوم