محافظ قنا: تحرير 504 مخالفة تموينية خلال الشهر الجاري

محافظ قنا: تحرير 504 مخالفة تموينية خلال الشهر الجاري عبدالحميد الهجان - محافظ قنا

 أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في بيان له، اليوم الإثنين، عن أنه تم تحرير 504 محضر مخالفة تموينية خلال الحملات التفتيشية التي شنتها مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين فى النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح الهجان أن المخالفات التي حُررت في مجال الأسواق شملت، 345 مخالفة عدم إعلان عن أسعار و18 مخالفة بيع بأزيد من السعر وعدم صلاحية وتشغيل دون ترخيص و3 مخالفات ذبح خارج مجازر المحافظة و4 مخالفات تجار تموينيين بالإضافة إلى 36 مخالفة أخرى متنوعة.

وفى مجال المخابز والمطاحن ذكر الهجان، أن الحملات نجحت فى تحرير 98 مخالفة منها 46 مخالفة نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم إعلان أسعار و22 مخالفة توقف عن العمل وتشغيل دون ترخيص و 5 مخالفات تهريب وتجميع و15 مخالفة نظافة فضلا عن 10 مخالفات أخرى متنوعة.

وأضاف محافظ قنا أن الحملات التفتيشية نجحت فى ضبط 5 طن مواد بترولية و2 طن و300 كيلو دقيق بلدي وفاخر قبل بيعهما بالسوق السوداء بالإضافة إلى 6 طن علف حيواني و 48 جوال ملح كيماوي، كما تم ضبط 730 كيلو بقوليات و42 طبق لحم مفروم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، مؤكدا على أن حملات التفتيش والمراقبة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة مستمرة بكل مدن وقرى المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها.

الوسوم