للاستفادة من “القش”.. شؤون البيئة تنظم ندوة للمزارعين بأبوتشت

للاستفادة من “القش”.. شؤون البيئة تنظم ندوة للمزارعين بأبوتشت ندوة جهاز شؤون البيئة بقنا_ تصوير إعلام الجهاز

نظم جهاز شؤون البيئة بقنا، اليوم الخميس، الندوة 15 لحملة “المخلفات.. ثروة.. دورها.. احسبها”، والأولى بقرية سمهود في أبوتشت، بالتعاون مع مديريتي الزراعة والشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال أسعد محمد، مسئول الإعلام، في تصريح لـ”قوص النهاردة”، إن الندوة تأتي في إطار الاستفادة من المخلفات الصلبة البلدية والزراعية، ضمن فعاليات حملة “المخلفات.. ثروة.. دورها.. احسبها ” التي انطلقت من مركز إعلام قنا، مشيرًا إلي أن فريق عمل جهاز شؤون البيئة يواصل العمل بأنشطة الحملة للتوعية والاستفادة من المخلفات الزراعية كسفير قصب السكر، والتخلص الآمن من المخلفات الطبية والنفايات.

وعرضت ندى عباس، أخصائى التدريب، فيلمًا تفصيليًا عن أضرار حرق سفير القصب السكر “القش”، وفوائد إعادة تدويره في عمل أعلاف المواشي، وقيمته الغذائية العالية، بالإضافة إلى صناعة السماد “الكمبوست”، كما قدمت عروض وثائقية لتجارب سابقة للاستفادة من سفير قصب السكر، وعرضًا عن أهمية الاستفادة من المخلفات البلدية وإعادة استخدامها.

حضر الندوة عامر أحمد، شيخ البلد، ومحمد يونس، سكرتير الجمعية، وبركات عبدالشافي، وعلام أحمد عثمان، مسؤول القصب بالإدارة الزراعية بأبوتشت، وعدد من كبار المزارعين بالجمعية الزراعية بقرية الشرقي سمهود.

الوسوم