ولاد البلد

قوص×أسبوع| إنشاء دورين بـ«محلية خزام» الجديد بتكلفة 800 ألف.. ومقتل عامل بنقادة

قوص×أسبوع| إنشاء دورين بـ«محلية خزام» الجديد بتكلفة 800 ألف.. ومقتل عامل بنقادة مجلس مدينة قوص - تصوير: صابر سعيد

شهدت مدينتي قوص ونقادة، بداية من الأسبوع الحالي، العديد من الأحداث المتنوعة التي تناولها إصدار قوص النهاردة التابع لمؤسسة ولاد البلد الإعلامية، والتي جاء منها:

مقتل عامل بطلقة في الرأس بنقادة

قُتل عامل في العقد الثالث من عمره، السبت الماضي، إثر تلقيه طلقة في الرأس بسبب خلافات مع آخر، أعلى كوبري قرية صوص جنوبي نقادة.

وقال زين موافي، مدير مستشفي نقادة، في تصريح لـ”قوص النهاردة”، إن المستشفى استقبل أشرف.ع.ت – 38 عامًا، عامل ومقيم بمنطقة البحري قمولا، جثة هامدة وبه طلق ناري في الرأس، وتم إيداعه في مشرحة المستشفى.

تحرر المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية.

إنشاء دورين بمبنى «محلية خزام» الجديد وإزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية

أعلنت الوحدة المحلية لقرية خزام، الأحد الماضي، عن إنشاء دورين جديدين بمبنى الوحدة المحلية الجديد، بتكلفة 800 ألف جنيه، بحسب محمد أبوالسعود، رئيس قرية خزام.

وأضاف أبوالسعود لـ”قوص النهاردة” أنه تم الانتهاء خلال العام الماضي من إنشاء بدروم ودور أرضي وأول علوي، بتكلفة مليون و300 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه سيجري خلال العام الجديد إنشاء الدورين الثالث والرابع بتكلفة 800 ألف جنيه، بالإضافة إلى تخصيص 200 ألف جنيه لفرش الدور الأرضي، ضمن الخطة الاستثمارية للقرية.

وفي سياق متصل قال محمد عبدالصبور، نائب رئيس مدينة قوص، إن الوحدة المحلية بقوص شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية حاجر خزام، بقيادة اللواء زكي سلام، مساعد مدير أمن قنا، ومأمور مركز قوص، ومدير حماية الأراضي بمحافظة قنا.

وأضاف عبدالصبور لـ”قوص النهاردة”، أن الحملة أسفرت عن إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية، بمساحة فدان و18قيراطًا، مشيرًا إلى أنه جاري حصر حالات التعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بناء على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا بالتصدي للمخالفين.

بينهم 7 سيدات.. إصابة 9 في مشاجرة بسبب قطعة أرض بقرية الكلالسة

أصيب 9 أشخاص، مساء الأحد الماضي، بكدمات وجروح، إثر نشوب مشاجرة على قطعة أرض بقرية الكلالسة، التابعة لمركز قوص، جنوبي قنا، بحسب أحمد النحاس، مدير مستشفى قوص المركزي.

وأضاف النحاس في تصريح لـ”قوص النهاردة”، أن المستشفى استقبل حكمت.خ.ح، (35 عاما)، وسحر.أ.ع،(30 عاما)، وحياة.أ.ح، (45عاما)، وأميرة.ع.ح، (40 عاما)، ونوال.م.ا، (48 عاما) وليلى.ع.م، (35 عاما)، ونجاة.م.ط، (35 عاما)، ومصطفى.م.ا، (24 عاما)، وعلي.ح.ا، (25 عاما)، مصابين بكدمات وجروح متفرقة بأنحاء الجسم.

وأشار مدير المستشفى أنه جرى تحويل المصابين بعد خضوعهم للعلاج إلى مركز شرطة قوص، لتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة لتتولى التحقيقات.

خلال حملة اليوم الواحد.. تحرير 159 مخالفة مرافق وضبط 14 دراجة بخارية بنقادة

شنت مديرية أمن قنا،الاثنين الماضي، حملة اليوم الواحد المكبرة، لضبط المخالفين من التجار في الأسواق، والخارجين عن القانون، وتحرير المخالفات المرورية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة.

وقال العميد تامر النشار، مأمور مركز شرطة نقادة، في تصريح لـ”قوص النهاردة”، إن الحملة أسفرت عن تحرير 13 محضر إشغال طريق، و10 مخالفات نظافة، و7 عدم حمل شهادة صحية، و12 بناء دون رخصة، و60 مخالفة إزالة إدارية، و36 مخالفة لمضبوطات متنوعة، و6 مخالفات عدم تجديد رخصة، و5 مخالفات بيئة، و7 مخالفات إلقاء قمامة، بإجمالي 159 مخالفة.

وأشار النشار  إلى أنه في مجال المرور سحبت الحملة 20 رخصة قيادة، وضبطت 14 دراجة نارية دون لوحات، وحررت 40 محضر تصالح فوري، و70 نموذج 125 مخالفات.

بينهما 43 بقوص.. إزالة 56 حالة تعد علي أملاك الدولة بقنا

قال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا،الثلاثاء الماضي، إن مدينتي قوص وفرشوط، نفذتا حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث نجحتا في إزالة 43 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية بقرية حاجر خزام في قوص، بإجمالي مساحة فدان و19 قيراطًا.

وأضاف الهجان في بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن الوحدة المحلية لقرية العركي التابعة لمدينة فرشوط، شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، ونجحت في إزالة 12 حالة تعدٍ على مساحة 8400 متر مربع، من المقترح إقامة مدرسة للتعليم الأساسي عليها.

الوسوم