في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة.. شكاوى من التفاضل وعلم النفس والاجتماع

في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة.. شكاوى من التفاضل وعلم النفس والاجتماع طلاب في إحدى مدارس قوص - تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس قوص بشعبتيها العلمية والأدبية، امتحان مواد العلوم البيئية والجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلف النفس والإجتماع، اليوم السبت، حيث تباينت آراء الطلاب حول صعوبة وسهولة الامتحان للشعبتين العلمية والأدبية، وذلك في اليوم الثامن لأداء امتحانات الثانوية العامة، والتي بدأت 8 من شهر يونيه الجاري لامتحان الشهادة الثانوية.

محمد ابراهيم، طالب بالصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية، بمدرسة قوص الثانوية بنين، يقول إن امتحان علم النفس والاجتماع  جاء في مستوى الطالب المتوسط، حيث تضمن الامتحان وضوح الأسئلة الاختيارية، لافتا إلى أن الأسئلة معظمها سهل، متمنيا أن تأتي باقي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وتشير إيمان محمود، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية، بمدرسة الشهداء الثانوية بقوص، إلى أن امتحان علم النفس والاجتماع جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه تضمن بعض الأسئلة الطويلة التي تحتاج إلى وقت أكبر لحلها،  لكنه في المجمل سهل.

بنما تؤكد مريم حسن، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، على صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، حيث احتوى على أسئلة غير مباشرة وصعبة خاصة القوانين، إضافة إلى طول الامتحان وعدم اتساع الوقت لحل أسئلته، وأنه جاء في مستوى الطالب الذكى وليس المتوسط.

ويشير عبدالرحمن أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، إلى صعوبة امتحان التفاضل والتكامل في بعض الأسئلة وسهولته في البعض الآخر لاسيما الأسئلة الإختيارية، لافتا إلى أنه في مستوى الطالب فوق المتوسط، إضافة إلى أن  بعض الأسئلة مثل القوانين كانت تحتاج إلى تركيز ولم يكف الوقت لحلها.

إسراء أبو الحسن، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، تري أن امتحان مادة العلوم البيئية والجيولوجيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، عدا سؤال “رسوم العوالق” جاء صعب وفي مستوى الطالب الفوق المتوسط ولكنه في مجمله سهل.

وتضيف أية عبدالراضي، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، أن امتحان العلوم البيئية والجيولوجيا جاء في مجمله سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، ماعدا سؤال الفوالق كان صعب وغير مباشر ولا يتسم بالوضوح.

وقال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مواد العلوم البيئية والجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، في 6لجان ب8مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية وهي، مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خاالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الإبتدائية المشتركة.

وأشار إلى أن عدد المقيدين بامتحان مادة العلوم البيئة والجيولوجيا ألف و226 طالب وطالبة، تغيب منهم 1149 طالبا، فيما أدى ألف و77طالب وطالبة الامتحان، والمقيدين بامتحان مادة التفاضل والتكامل 297طالب وطالبة، أدى منهم 265طالب وطالبة وتغيب 32طالب وطالبة عن الامتحان ، بينما المقيدين في مادة علم النفس والاجتماع 769طالب وطالبة، أدى منهم 344طالب وطالبة الامتحان وتغيب 425طالبا وطالبة عن الامتحان.

وأشار مدير التعليم الثانوي إلى ورود بعض الشكاوى من صعوبة بعض الأسئلة في امتحان مادتي التفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، فيما لم ترد أى شكاوى من امتحان مادة العلوم البيئية والجيولوجيا، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9صباحا حتى 12 ظهرا بمادتى العلوم البيئية والجيولوجيا وعلم النفس والإجتماع، ومن الساعة 9صباحا حتى 11صباحا بمادة التفاضل والتكامل، للشعبتين العلمية والأدبية.

الوسوم