غياب 156 طالب عن امتحان الأحياء بقوص.. وشكاوى من صعوبة أسئلة “الديناميكا”

غياب 156 طالب عن امتحان الأحياء بقوص.. وشكاوى من صعوبة أسئلة “الديناميكا” طلاب في إحدى مدارس قوص - تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس قوص، بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الإثنين، امتحانات مادة “الرياضيات التطبيقية – الديناميكا” لشعبة الرياضيات، ومادة الأحياء لشعبة العلوم، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، وعبّر معظم الطلاب عن سعادتهم وارتياحهم لسهولة امتحان الفلسفة والمنطق، فيما أبدوا غضبهم من صعوبة وطول امتحان مادتي الديناميكا والأحياء.

امتحانات الثانوية العامة

يقول حسن محمود، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم العلمي شعبة رياضة بمدرسة قوص الثانوية بنين، إن امتحان مادة الديناميكا جاء في مستوى الطالب الذكي وفوق المتوسط، حيث تضمن أسئلة اختيارية ومسائل معظمها صعبة، متمنيا أن تأتي باقي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وتشير آية عزمي، طالبة بالصف الثالث الثانوي في القسم الأدبي بمدرسة الشهداء الثانوية بنات بقوص، إلى سهولة امتحان مادة الفلسفة والمنطق في معظم نقاطه، إضافة إلى وضوحه وتحديدا فيما يخص الأسئلة الاختيارية.

بنما تؤكد إسراء أبو الحسن، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، احتواء امتحان الأحياء على أسئلة غير مباشرة وصعبة، إضافة إلى طول الامتحان وعدم اتساع الوقت لحل جميع الأسئلة.

صعوبة امتحان الأحياء

حمدي حسن، طالب بالصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، يؤكد صعوبة معظم أسئلة امتحان الأحياء، خاصة سؤال الوراثة والصفات الجينية، وأنه في مستوى الطالب فوق المتوسط، لافتا أن الأسئلة كانت تحتاج إلى تركيز ولم يكف الوقت لحلها كلها.

ويرى عبد الرحمن محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن امتحان مادة الديناميكا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، إضافة إلى احتواء الامتحان على أسئلة صعبة، خاصة المسائل الحسابية والرياضية، والتي تحتاج إلى وقت أكبر من المخصص لها، لافتا أنه لم يتمكن من مراجعة كافة الأسئلة بالامتحان.

غياب الطلاب

وفي تعليقه على سير امتحانات اليوم، قال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مواد الديناميكا والأحياء والفلسفة والمنطق، في 6 لجان بـ8 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية، وهي مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبد العزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الابتدائية المشتركة.

وأوضح البصيلي أن عدد المقيدين بامتحان مادة الأحياء ألف 199 طالب وطالبة، تغيب منهم 156 طالب، فيما أدى ألف و43 طالبا وطالبة الامتحان، وبلغ عدد المقيدين في امتحان مادة الديناميكا 268 طالب وطالبة، تغيب منهم 40 طالبا، فيما تقدم 751 طالب لامتحان مادة الفلسفة والمنطق، وتغيب 22 آخرين.

وأضاف مدير التعليم الثانوي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد شكاوى إلا من طول امتحان مادة الأحياء فقط، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9 صباحا وحتى 11 صباحا بمادة الديناميكا، ومن الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا بمادتي الأحياء والفلسفة والمنطق.

الوسوم