عقب صدور قرار هدم منزله.. مواطن بنقادة: “المجلس رافض الترخيص”

عقب صدور قرار هدم منزله.. مواطن بنقادة: “المجلس رافض الترخيص” منزل المواطن_ تصوير قوص النهاردة

يناشد منصور فوزي منتظر، من أهالي ترعة صوص بناحية البحري قمولا في نقادة، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بمخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة لإصدار تصريح بناء لمنزله الصادر له قرار هدم من اللجنة العليا للمنشآت الآيلة للسقوط والمعتمد من محافظ قنا، وذلك بعدما تقدم بإجراءات طلب الهدم نظرًا للتصدعات والتشققات التي أصابت منزله الفترة الماضية، وخوفًا علي حياة أسرته والمارة من انهيار المنزل وتعرض المواطنين للخطر.

ويوضح منصور أن المنزل يمثل خطورة بالغة علي سكانه والمجاورين لذلك تقدمنا لطلب للجنة الهندسية بالمجلس للمعاينة وإصدار قرار الهدم والإزالة، ولكن تواجهنا العقبة الكبري وهي عدم قبول المجلس إصدار تراخيص لنا عقب الهدم وذلك بحجة أن المنزل خارج الحيز العمراني، على الرغم من تواجدنا داخل كتلة سكنية ويوجد بجوارنا منازل صادر لها ترخيص منذ سنوات قريبة.

ويضيف أنه في حالة الهدم يتم الإخلاء للأشخاص وما بعد الهدم أين نذهب نحن سكان المنزل وأسرته، لا سيما أن المجلس لا يريد إصدار قرار ترخيص لكي نستطيع البناء مرة أخري في حالة الهدم، وإن إجراءات الإحلال والتجديد تأخذ وقتًا طويلًا لحين الإنتهاء منها من قبل وزارة الزراعة والإدارة الزراعية بنقادة، متسائلًا هل اننتظر حين يهدم المنزل فوق رؤوسنا.

رئيسة نقادة ترد

ومن جانبها تعقب فاطمة إبراهيم، رئيس مدينة نقادة، علي مشكلة المواطن، مؤكدة أن القانون لا يسمح بترخيص المنازل التي خارج الحيز العمراني في الوقت الحالي، مشيرًة إلي أن المشتكي عليه الذهاب إلي إدارة الزراعة للحصول علي رخصة إحلال وتجديد وبعدها يقوم المجلس بالترخيص له طبقًا للقانون، كما أنه لا يوجد استثناء في القانون للترخيص المباشر.

وتوضح أن أحد المهندسين وهو الآن بمركز قوص سبق وإن قام بالترخيص لبعض الحالات ولكن يتم التحقيق معه في النيابة الإدارية في الوقت الحالي.

قرار هدم المنزل_ تصوير قوص النهاردة
قرار هدم المنزل- تصوير: قوص النهاردة
الوسوم