طلاب الصف الأول الثانوي بقوص يشكون صعوبة سؤال “الاختياري” في الفيزياء

طلاب الصف الأول الثانوي بقوص يشكون صعوبة سؤال “الاختياري” في الفيزياء الإدارة التعليمية بقوص
كتب -

أدى طلاب 10 مدارس بإدارة قوص التعليمية، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء، في اليوم السابع منذ انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد.

يشير عدد من الطلاب إلى أن الامتحان جاء في مجمله في مستوى الطالب المتوسط وتنوعت أسئلته بين السهولة والصعوبة، وتركزت الأسلئة الصعبة في سؤال اختيار الإجابة الصحيحة.

صعوبة الاختياري

يقول عبدالرحمن الجهيني، طالب بالصف الأول الثانوي، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، لافتًا أن صعوبة الامتحان جاءت في الأسئلة الاختيارية.

ويوضح محمد أحمد، طالب بالصف الأول الثانوي، أن امتحان الفيزياء جاء في مستوى الطالب المتوسط فما فوق، مشيرًا إلى أن للنظام الإليكترونى مميزات ومنها اعتماده على الفهم والابتكار وليس الحفظ والتلقين الذي اعتدنا عليه طوال فترة دراستنا، ولكننا كطلاب نحتاج إلى التدريب على النظام الجديد وطرق استخدام التابلت.

ويضيف غانم محمود، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة الحراجية الثانوية، أن الامتحان جاء  في مستوى الطالب المتوسط ولكنه شمل بعض الأسئلة الصعبة والتي اشتكى منها معظم الطلاب، متمنيًا مراعاة تدريب الطلاب على استخدام التابلت والمناهج التعليمية الجديدة.

ويلفت أحمد حمدي، طالب بالصف الأول الثانوي، إلى سهولة الامتحان في الأسئلة المقالية وصعوبتها في الأسئلة الاختيارية، لافتًا أن الامتحان بالنظام الإليكتروني أصعب منه بالنظام الورقي الذي اعتاد عليه الطلاب.

وتستكمل فاطمة علي، طالبة بالصف الأول الثانوي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكننا نواجه بعض الصعوبات في الامتحانات بشكل عام وفق النظام الجديد أهمها الكتابة على التابلت إضافة إلى ضيق الوقت الذي لايكفي ولا يتسع لطول الامتحان.

8 مدارس بالتابلت

ويقول محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن عدد المقيدين بلغ ألف و918 طالبًا وطالبة، تغيب منهم 4 طلاب، وأدى ألف و914 طالبًا وطالبة امتحان مادة الفيزياء اليوم الثلاثاء.

وأشار البصيلي إلى أن الطلاب أدوا الامتحان إليكترونيًا في 8 مدارس بمركز قوص، وورقيًا بمدرستي شنهور الثانوية واللغات بحجازة، وفقًا لتعليمات الوزارة، مضيفًا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبته أو سير الامتحان بالنظام الإليكتروني.

الوسوم