طلاب الصف الأول الثانوي بقوص يشكون صعوبة السؤال “المقالي” في امتحان الكيمياء

طلاب الصف الأول الثانوي بقوص يشكون صعوبة السؤال “المقالي” في امتحان الكيمياء امتحانات الثانوية العامة في قوص- تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب 10 مدارس بإدارة قوص التعليمية، اليوم الخميس، امتحان الكيمياء، في اليوم التاسع منذ انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد، فيما ويشير عدد من الطلاب إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، وتنوعت الأسئلة بين السهولة والصعوبة، وجاء السؤال الأخير “المقالي” كأكثرها صعوبة.

أراء طلاب امتحان النظام الورقي

يقول محمد عطا، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة شنهور الثانوية، إن امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسط فما فوق، مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني يعتمد على الفهم والابتكار، متمنيا تطبيقه بمدرسته التي يمتحن طلابها بالنظام الورقي.

ويضيف محمد عبدالرحمن، طالب بالصف الأول الثانوي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وشمل بعض الأسئلة الصعبة، ومنها السؤال المقالي، مشيرا إلى أنه كان الأولى تدريب الطلاب جيدا على المناهج التعليمية الجديدة قبل خوضهم للامتحانات.

محمد سعيد، طالب بالصف الأول الثانوي، أعرب عن استيائه من قصر الوقت المخصص للامتحان، مشيرا إلى أنه غير كافٍ لحل جميع الأسئلة، إضافة إلى صعوبة الأسئلة المقالية بالامتحان.

صعوبة المقالي

محمد أحمد، طالب بالصف الأول الثانوي، تحدث عن صعوبة الكتابة على التابلت، وعدم تدريب الطلاب بالشكل الكافي على استخدامه، مشيرا إلى قصر الوقت، ما جعله غير كاف لحل جميع الأسئلة.

أما شيماء رمضان، طالبة بالصف الأول الثانوي، فتشير إلى أن الامتحان تنوعت أسئلته بين السهولة والصعوبة بالنظام الإلكتروني، الذي لم يتدرب الطلاب عليه لوقت كافي، مؤكدة أيضا صعوبة السؤال المقالي في الامتحان.

شكاوى من امتحان الكيمياء

ويقول محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن عدد المقيدين بلغ ألفا و918 طالبا وطالبة، تغيب منهم 4 طلاب، وأدى ألفا 914 طالبا وطالبة مادة الكيمياء اليوم الخميس.

ويوضح أن ألفا و806 طلاب، أدوا الامتحان إلكترونيا في 8 مدارس بمركز قوص، و108 طلاب ورقيا بمدرستي شنهور الثانوية واللغات بحجازة، وفقا لتعليمات الوزارة، مضيفا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبته أو سير الامتحان بالنظام الإلكتروني.

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الصف الأول الثانوي السبت المقبل، حيث أدى الطلاب 9 مواد، آخرها اليوم، والتي تبدأ في التاسعة صباحا وتنتهي في العاشرة والنصف صباحا.

الوسوم