طلاب الثانوية العامة يشكون من صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية بقوص

طلاب الثانوية العامة يشكون من صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية بقوص طلاب في إحدى مدارس قوص - تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة في مدارس قوص، امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، فيما أبدى عدد منهم غضبهم واستيائهم من صعوبة بعض الأسئلة، فيما ظهرت معظم الشكاوى في الأسئلة الإختيارية والقواعد والقصة والترجمة، وذلك في اليوم الثالث لأداء امتحانات الثانوية العامة، والتي بدأت السبت الماضي.

يقول محمود  أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة الحراجية الثانوية ، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب الفوق متوسط، حيث تضمن الامتحان 48 سؤال  معظمهم صعب على الطالب المتوسط، إضافة إلى قصر الوقت الغير كافي لحل الأسئلة.

وتشير فاطمة محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة السكر بقوص، إلى صعوبة الامتحان خاصة الترجمة والقصة ، إضافة إلى تضمن الإمتحان أسئلة غير مباشرة، يصعب حلها على الطالب المتوسط.

خارج الكتاب المدرسي

تؤكد زهرة محمود، طالبة بالصف الثالث الثانوي، على  احتواء الامتحان على أسئلة خارج الكتاب المدرسي، إضافة إلى تعنت الملاحظين على جمع أوراق الامتحان قبل انتهاء الموعد المحدد للامتحان، إضافة إلى صعوبة الأسئلة الإختيارية والقواعد والترجمة.

ويشير مصطفى حسن، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى صعوبة الامتحان في معظم أسئلته، إضافة إلى أن الترجمة جاءت خارج الكتاب المدرسي، مع قصر الوقت الغير كافي لحل 48 سؤالا بالامتحان.

مروان محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، يرى أن امتحان مادة اللغة الإنجليزية، جاء في معظمه صعب وفي مستوى الطالب فوق المتوسط، خاصة القواعد والأسئلة الإختيارية والقصة والترجمة، متمنيا أن تأتي باقي المواد من الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

صعوبة الامتحان

وقال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مادة اللغة الإنجليزية ، في 6 لجان بـ8 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية وهي: مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الابتدائية المشتركة.

وأضاف مدير التعليم الثانوي، أن الامتحان شهد ورود عدة شكاوى من الطلاب لصعوبته، حيث تم رفعها إلى مديرية التربية والتعليم بقنا لفحصها، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9صباحا حتى 12 ظهرا بمادة اللغة الإنجليزية.

الوسوم