طلاب الثانوية العامة بقوص يعبرون امتحاني اللغة العربية والدين بسهولة

طلاب الثانوية العامة بقوص يعبرون امتحاني اللغة العربية والدين بسهولة طلاب الثانوية العامة - تصوير: منى أحمد
كتب -

 

أدي طلاب 6 مدارس في 6 لجان بإدارة قوص التعليمية، اليوم السبت، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، في اليوم الأول من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وفق النظام التعليمي القديم. وأشاد عدد من الطلاب بسهولة امتحانات مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، الذي أدوا بالنظام القديم، إذ يقول محمد حسن، طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة قوص الثانوية بنين، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الصعوبة في النحو والقواعد، والذي يحتاج إلى وقت طويل لحله، متمنيا تلاشي ذلك في مواد الامتحانات القادمة.
امتحان سهل
وتشير آية عبد الراضي، طالبة بالصف الثالث الثانوي، إلى سهولة الامتحان بالمادتين في مجمله مع بعض الصعوبة البسيطة في بعض الأسئلة والتي يصعب الإجابة عنها، والتي تحتاج إلى المزيد من الوقت لحلها. إسراء ابوالحسن، طالبة بالصف الثالث الثانوي، تشير إلى سهولة الامتحان ولكنه يحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد له، إضافة إلى وجود نقاط في الأسئلة تحتاج إلى وقت أطول، لافتة إلى أنها لم تتمكن من مراجعة الامتحان نظرا لقصر الوقت.
ويضيف محمد حسن، طالب بالصف الأول الثانوي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ما عدا بعض الصعوبة في الأسئلة بالقواعد والنحو، ولكنه في المجمل سهل.
6 مدارس بالنظام القديم
يقول محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن عدد المقيدين في امتحانات إتمام الشهادة الثانوية بلغ 2104 طلاب وطالبات، تغيب منهم 132 طالبا وطالبة، فيما أدى ألفا و972 طالبا وطالبة مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
ويشير البصيلي إلى أن 382 طالبا وطالبة أدوا الامتحان ورقيا في مدرسة قوص الثانوية بنين، و377طالبا وطالبة بمدرسة الشهداء الثانوية بنات، و317 طالبا وطالبة بمدرسة حجازة الثانوية، و287 طالبا وطالبة بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بحجازة، بينما أدى 316 طالبا وطالبة الامتحان بمدرسة عبدالعزيز القوصي، و293 طالبا وطالبة بمدرسة النيل الابتدائية. ويوضح مدير التعليم الثانوي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبة أو سير الامتحان، لافتا إلى بدء الامتحان في 6 مدارس ، والتي بدأت منذ الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا لمادة اللغة العربية، ومن الساعة 12 والنصف حتى الثانية ظهرا بمادة التربية الدينية.

 

الوسوم