شوارع نقادة الرئيسية بدون إنارة.. ومسؤول يعقب

شوارع نقادة الرئيسية بدون إنارة.. ومسؤول يعقب شارع الوحدة البيطرية مظلم_ تصوير صابر سعيد

يشكو أهالي مدينة نقادة من تلف كشافات الإنارة في بعض الشوارع، لاسيما شارع مدرسة التجارة، الذي يعد من أكبر شوارع المدينة وأقدمها، حيث يضم مبانٍ حكومية ومدارس ومصالح للمواطنين، وشارع الوحدة البيطرية الذي تعبر فيه جرارات القصب للذهاب إلى العبارة النهرية، ةشارع جمال عبد الناصر، الشارع الرئيسي للسيارات.

ويشير المواطنون إلى أن الظلام أصبح سمة عامة في هذه الشوارع منذ شهور دون تحرك من المسؤولين لإصلاح تلك الكشافات، مما يعرض المارة وقائدي السيارات للخطر والحوادث بسبب عدم رصف هذه الشوارع لتأخر دخول الصرف الصحي إلى الشارع.

يقول محمد عارف، تاجر، إن شارع مدرسة التجارة علي الرغم من كونه أقدم شوارع المدينة لكنه يعاني من نقص في الخدمات وأولها حرمانه من توصيل الصرف الصحي، ومؤخرًا منذ ما يقرب عن شهر تعرضت كشافات الشارع للتلف مما جعل الظلام يخيم علي الشارع الذي يتردد فيه المواطنين في فترات المساء، وتم مخاطبة المجلس ولكن دون جدوى حتى الآن.

شارع مدرسة التجارة_ تصوير صابر سعيد
شارع مدرسة التجارة_ تصوير صابر سعيد

ويتابع عارف، بأن في نهاية هذا الشارع تتواجد ماكينة الصراف الآلي والسنترال ومدرسة التجارة، ويتردد المواطنون على ماكينة الصراف في أوقات المساء، وخلو الشارع من الإنارة يعرض المواطنين للخطر وكذلك الأطفال والمارة، مطالبًا المسؤولين بمجلس المدينة لسرعة التحرك وتصليح كشافات الإنارة أو تركيب البديل.

ويشير مصطفي محمد، موظف، إلى أن شارع جمال عبد الناصر تتخذه السيارات خط سير لها في الوقت الحالي، والبديل له (شارع 23 يوليو) يحتاج لعدد من كشافات الإنارة الجديدة بدلًا من التالفة، لاسيما في ظل تردد المواطنين والسيارات عليه، موضحا أن المجلس كان في السابق يقوم بتغيير الكشافات باستمرار حال تعرضها للتلف ولكن في الوقت الحالي تستغرق وقتًا طويلًا حتى يتحرك المسؤولين.

ويشكو مصطفي علي، سائق، من خلو شارع الوحدة البيطرية الذي تعبر به جرارات القصب من كشافات الإنارة، مما يعرض المواطنين للمخاطر خاصة في ظل تواجد الجرارات بصفة دائمة في موسم توريد القصب لمصانع قوص، والمرور في الشارع للوصول إلي العبارة النهرية التي تنقل الجرار إلي الناحية الشرقية، موضحًا أنه على الرغم من تواجد شبكة الكهرباء بجوار الشارع أيضًا إلا أن التحرك لإصلاح الأعطال وتركيب كشافات لم يحدث إلى الآن.

تركيب كشافات إنارة_ تصوير صابر سعيد
تركيب كشافات إنارة_ تصوير صابر سعيد

من جانيه أوضح محمد إبراهيم، نائب رئيس مدينة نقادة، أن الوحدة المحلية لمركز نقادة أدرجت أعمال الإنارة في الخطة الاستثمارية لهذا العام ٢٠١٩/٢٠٢٠، نظرا لأهمية إنارة الشوارع في المدينة والقرى وحاجة الأعمدة لتغيير الكشافات أو مد المحولات بقطع غيار لإنارتها، مشيرًا إلى أن رئيسة المدينة تواصلت مع مدير الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة للتوصية بعملية التوريد، نظرا لاحتياج المدينة والقرى لسرعة إنارة المناطق والشوارع.

ويصرح إبراهيم، أن إجراءات الطرح نفذت ومن المتوقع إنهاء أعمال البت المالي خلال ١٥ يوما ثم الرسو وبدء التوريد، والمتابعة للتمكن من استلام المهمات واستكمال أعمال الإنارة.

الوسوم