شكاوى من ضيق الوقت في “الأحياء”.. وغياب 127 طالب عن الامتحانات بنقادة

شكاوى من ضيق الوقت في “الأحياء”.. وغياب 127 طالب عن الامتحانات بنقادة امتحانات الثانوية بنقادة - تصوير: صابر سعيد

أنهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم الإثنين، امتحانات مواد الديناميكا لشعبة الرياضيات، والأحياء لشعبة العلوم، والفلسفة والمنطق للقسم الأدبي.

امتحان الفلسفة

وأبدى طلاب القسم الأدبي ارتياحهم من سهولة امتحان الفلسفة والمنطق، مؤكدين أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط، ولم تخرج الأسئلة عن الكتاب المدرسي، فيما قال طلاب شعبة الرياضيات إن مادة الديناميكا كانت أيضًا في مستوى الطالب المتوسط، ولم تشهد صعوبات كثيرة على عكس امتحان مادة الاستاتيكا، فيما أجمع طلاب مادة الأحياء على كثرة أسئلة المادة وتنوع النقاط، وهو ما لم يسعه وقت الامتحان.

وقال عادل أشرف، طالب في القسم الأدبي، إن امتحان الفلسفة والمنطق جاء سهلا، وسادت حالة من الارتياح بين الطلاب عقب الامتحان وأثناء حل الأسئلة، لا سيما أن الأسئلة لم تخرج عن الكتاب المدرسي، والتي كانت واضحة للجميع دون شمولها على غموض أو صعوبة، متابعًا أن الامتحان شهد تأخر بعض الدقائق في تسليم أوراق الأسئلة.

امتحان الديناميكا

وأوضح مينا فوزي، طالب بشعبة الرياضيات، أن امتحان الديناميكا جاء في متناول الطالب المتوسط، حيث لم تشهد اللجان أي صعوبة في حل الامتحان، بالإضافة إلى عدم خروج الأسئلة عن المواد المقررة بالكتاب المدرسي، وكذلك تماشي الأسئلة مع الوقت المقرر للامتحان.

وأشار فوزي، إلى أن معظم الأسئلة جاءت عبارة عن اختيارات وأسئلة، وهو ما سهل من مهمة الطلاب في أداء الامتحان بشكل مرضي، لا سيما أن الأسئلة لم تأت من حارج المنهج.

امتحان الأحياء

وتؤكد سارة محمد، طالبة بالشعبة العلمية، أن امتحان الأحياء جاء في متناول الطالب فوق المتوسط، والذي بذل جهدًا كبيرًا في المذاكرة، خاصة مع احتواء الامتحان على نقاط كثيرة وأسئلة متعددة شملت كافة المنهج، وهو ما يحتاج لوقت أطول بحسب تعبيرها “الامتحان عايز 5 ساعات علشان يتحل”.

الثانوية العامة

وقال محمد مصطفى، مدير التعليم الثانوي بنقادة، لـ”قوص النهاردة”، إن مدارس مدينة نقادة شهدت أداء امتحانات مواد الديناميكا والأحياء والفلسفة والمنطق، حيث تقدم لأداء الامتحانات 1112 طالب وطالبة، حضر منهم 980 طالب، وغاب 127 طالب بنسبة حضور 88%.

ومن جانبه قال سعيد الصادق، مدير الإدارة، إن الإدارة لم تتلق أي شكاوى قبل وأثناء وبعد الامتحان، لافتًا إلى أن الطلاب أبدوا ارتياحهم من امتحانات الديناميكا والأحياء والفلسفة والمنطق، ومؤكدًا أن الإدارة بالتعاون مع الجهات المعنية تسهل العقبات في حال وجودها.

غياب الطلاب

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية “رياضيات”، الامتحان في مادة الديناميكا، بإجمالي عدد 117 ألفا و331 طالب وطالبة، بينما أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الأحياء بإجمالي عدد 269 ألفا و104 طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 255 ألفا و194 طالب و طالبة، وذلك على مستوى الجمهورية، بحسب بيان موقع وزارة التربية والتعليم.

الوسوم