شؤون البيئة وإعلام قنا يعقدان ندوة بمدرسة الثانوية التجارية بنات

شؤون البيئة وإعلام قنا يعقدان ندوة بمدرسة الثانوية التجارية بنات

كتبت_ لبني القوصي

عقد جهاز شؤون البيئة بالتعاون مع مركز إعلام قنا، اليوم السبت، ندوة بمقر مدرسة الثانوية التجارية للبنات بمدينة قنا، ضمن فاعليات مبادرة الرائدة و الرائد البيئية،  بحضور يوسف رجب، مسؤول الإعلام بمركز إعلام قنا.

وأوضح يوسف، دور مركز إعلام قنا فى مشاركة المؤسسات بجميع القضايا المجتمعية و خاصة مشاركة جهاز شؤون البيئة،  مشيرًا إلي مصادر التلوث البيئي في كلًا من المياه و الهواء وتحدث عن الحقوق و الواجبات.

وتحدث عن كيفية التعامل مع المخلفات والفصل من المنبع و عدم إلقاء المخلفات فى الشوارع.

مشيرًا إلي ضرورة انتشار سفراء للبيئة  فى الشارع و المنزل و القرية و المدينة، ومضيفًا أن المخلفات تعد كنز لدعم إقتصاد الدولة و لابد من التكاتف من أجل الحفاظ على البيئة.

وأكد أسعد محمد، مسؤول الإعلام و التوعية، لدور جهاز شؤون البيئة فى التصدى لمصادر التلوث، و أهداف مبادرة الرائدة و الرائد البيئية من إعادة تدوير المخلفات الزراعية و المنزلية و زراعة أسطح المنازل والتشجير و فوائده للحفاظ علي البيئة.

لافتًا أن المبادرة تهدف إلى الحفاظ على البيئة وخلق فرص عمل للمرأة و الشباب، و إعداد الطالبات لتكن رائدات بيئيات فى الأسرة من أجل إقامة مشروعات بيئية من المخلفات.

و رحبت كوثر حسن، مدير إدارة التربية البيئية، بفاعليات الندوة والمشاركين بها من مركز اعلام قنا و جهاز شؤون البيئة، مؤكدة أن الطالبات سفراء للبيئة فى المدرسة و المنزل

الوسوم