أدى طلاب الصف الثالث الثانوي في نقادة، اليوم السبت، امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة “تفاضل وتكامل” لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع، للقسم الأدبي، خلال ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة، في 5 مدارس تابعة للإدارة التعليمية.
 
وأعرب طلاب القسم الأدبي عن ارتياحهم من مادة علم النفس والاجتماع، مؤكدين سهولة علم النفس مع وجود بعض الصعوبات في علم الاجتماع وطول أسئلته، فيما أبدى طلاب القسم العلمي عدم ارتياحهم لطول وصعوبة بعض الأسئلة بالامتحان وتباينت آراء بعضهم.
 
طارق نصر، طالب قسم الأدبي بمدرسة نقادة الثانوية، يقول إن امتحان علم النفس جاء في متناول الطالب المتوسط مع وجود بعض الأسئلة الصعبة التي لم تأتي مباشرة ولكن من الكتاب المدرسي.
 
ويوضح مصطفى أحمد، طالب القسم العلمي بمدرسة نقادة الثانوية، أن امتحان التفاضل والتكامل جاء في متناول الطالب المتوسط واحتوى على أكثر من 3 أسئلة ذات صعوبة تحتاج إلي تفكير ووقت لحلها، مؤكدًا أن الامتحان لم يخرج عن المقرر بالمنهج.
 
وتشير شيماء محمد، طالبة بشعبة العلوم بمدرسة نقادة، إلى أن امتحان الجيولوجيا اعتمد على التفكير وليس الحفظ في الحل، حيث احتوي علي أسئله تحتاج إلي تفكير وضم بعض الجزئيات الصعبة، متابعة أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط.
 
ويوضح محمد مصطفى، مدير التعليم الثانوي، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات اليوم 1134 للقسمين الأدبي والعلمي، و87 طلاب منازل، كما سجلت اللجان غياب 107 طالب.
 
وحضر في مادة الجيولوجيا 472، وغاب 106 طالب، والتفاضل والتكامل 131 وغاب 25 طالب، وعلم النفس والاجتماع 391، وغاب 11 طالب.
 
وتابع مصطفى، حضر من طلاب المنازل 27 في الجيولوجيا، و11 في الرياضيات، و49 في علم النفس والاجتماع.
 
ويقول سعيد الصادق، مدير الإدارة التعليمة في مركز نقادة، إن اللجان لم تشهد أي شكاوي واردة إلي إدارة نقادة التعليمية قبل وأثناء الامتحانات، لافتًا إلى المتابعة المستمرة لسير عملية الامتحانات.
 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 انطلقت اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.