سعادة بسهولة “اللغة الفرنسية”.. وغياب 98 طالبًا عن الامتحان في قوص

سعادة بسهولة “اللغة الفرنسية”.. وغياب 98 طالبًا عن الامتحان في قوص طلاب الثانوية العامة بقوص - تصوير: منى أحمد
كتب -

أشاد طلاب الثانوية العامة بقوص، بسهولة امتحان مادتي اللغة الفرنسية والتربية الوطنية، اليوم الإثنين، وذلك في اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة التي بدأت السبت 8 يونيو الماضي.

اللغة الفرنسية

يقول حسن إبراهيم، طالب بالصف الثالث الثانوي في الشعبة العامة، بمدرسة قوص الثانوية بنين، إن امتحان اللغة الفرنسية جاء في مستوى الطالب المتوسط، حيث تضمن أسئلة واضحة ومباشرة ومن داخل الكتاب المدرسي، وهو ما يشكل تعويضا للطلبة عن صعوبة بعض المواد السابقة.

وتضيف هدى محمود، طالبة بالصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية بمدرسة الشهداء الثانوية بقوص، أن امتحان مادتي اللغة الفرنسية والتربية الوطنية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه تضمن سؤال القطعة والذي يحتاج إلى وقت أكبر لحلها، لكنه في المجمل سهل.

بينما تؤكد فاطمة حسن، طالبة بالصف الثالث الثانوي، سهولة امتحان اللغة الفرنسية، واحتوائه على أسئلة مباشرة، حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط وكذلك الطالب الذي لم يذاكر جيدا.

أروى أحمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، ترى أن امتحان مادة اللغة الفرنسية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا سؤال القطعة، حيث جاء غير مباشر، وهو ما يمكن وصفه بأنه في مستوى الطالب فوق المتوسط، ولكنه في المجمل كان مباشر وسهل.

التعليم الثانوي بقوص

وقال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مادتي اللغة الفرنسية والتربية الوطنية، في 6 لجان بـ8 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية، وهي مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الابتدائية المشتركة.

وأضاف البصيلي، أن عدد المقيدين بامتحان مادتي اللغة الفرنسية والتربية الوطنية، بلغ ألف و990 طالب وطالبة، تغيب منهم 98 طالبا، فيما أدى ألف و892 طالب وطالبة الامتحان.

وأشار مدير التعليم الثانوي بقوص، إلى أنه لم ترد أي شكاوى من صعوبة الامتحان في مادتي اللغة الفرنسية والتربية الوطنية، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9 صباحا واستمر حتى 11 صباحا بمادة اللغة الفرنسية، ومن الساعة 11.30 صباحا وحتى 1 ظهرا بمادة التربية الوطنية.

الوسوم