“زراعة الأسطح”.. ندوة للقافلة البيئية بمركز شباب الحراجية

“زراعة الأسطح”.. ندوة للقافلة البيئية بمركز شباب الحراجية ندوة عن زراعة الأسطح_ تصوير إعلام الجهاز

نظم جهاز شؤون البيئة بقنا، اليوم الأربعاء، ندوة عن زراعة الأسطح بمركز شاب الحراجية، وذلك في إطار القافلة البيئية المقامة بمجلس قروي الحراجية.

وقال أسعد محمد، مسئول الإعلام، لـ”قوص النهاردة” إن القافلة تهدف إلى استثمار طاقات الشباب بصورة إيجابية في مشروعات تنموية تخدم مجتمعهم، وإرساء قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال تشجيعهم على العمل التطوعي الهادف لتطوير المناطق المحيطة بهم، ويشمل زمام مجلس قرى الحراجية.

وعرف محمد زراعة الأسطح وطرق الزراعة، من خلال استخدام مجموعة من البيئات المناسبة مثل الصناديق الخشبية، بالإضافة إلى استخدام فوارغ الأواني البلاستيكية.

وأوضح أن من فوائد زراعة الأسطح، الحد من ملوثات الهواء، و تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون، من خلال استهلاكه في عملية البناء الضوئي، لافتا أن زراعة الأسطح تستخدم لإنتاج احتياجات الأسرة، كما لها أهداف كثيرة منها تقليل التلوث البيئي، الناتج من زيادة مساحات المباني والمنشآت، مع قلة الغطاء النباتي الكافي وإتاحة الفرصة لاستنشاق هواء نقي نظيف.

وأضاف مسئول الإعلام أن المشروع يعطي فرصة عمل لربات البيوت وشباب الخريجين وأصحاب المعاشات، وذلك عن طريق عائد اقتصادي، من خلال عملية الإنتاج، كما يغرس القيم النبيلة وحب الزراعة لدى الأطفال بالمنزل.

وأوضح محمود عبد الهادي، منسق التطوع والجوالة بمديرية الشباب بقنا، أن عدد الشباب والفتيات وصل إلى 50 من أعضاء أندية التطوع والجوالة من قرى مجلس قروى الحراجية بمدينة قوص.

الوسوم