دور الإعلام في التوعية المجتمعية.. ندوة لجامعة جنوب الوادي بنقادة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية عن دور الإعلام في التوعية المجتمعية، بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي، ضمن قوافل التوعية الإعلامية، بحضور فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة، هدي السعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، مدحت محمود، مدير إدارة خدمة المجتمع بجنوب الوادي، أيمن عبد الكريم، مدرس بكلية الإعلام، أبو الحسن راشد، معيد بكلية الإعلام، شيماء محسن، معيدة بكلية الإعلام.

شهدت الندوة الحديث عن دور الإعلام والمواطنة والمشروعات التنموية الكبري، بالإضافة إلي تناول السلبيات والإيجابيات لإعلامنا المصري في الفترة الراهنة.

وقالت فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة، إن الإنسان يتمتع بنعم كثيرة ومميزات يمكن إستغلالها للأفضل، مرحبًة بالحضور من ممثلي الجامعة.

وأوضحت إبراهيم، أن الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي وخاصة الفيس بوك يتم إستخدامهم بطريقة خاطئة دون الرجوع إلي مصدر المعلومة أو التأكد من صحتها، بالإضافة إلي تناول بعض القنوات اللقطات السلبية وتسليط الضوء عليها.

وتحدث أيمن عبد الكريم، مدرس بكلية الإعلام، عن المواطنة وحب الوطن وتمتع جميع الأديان بها، والتضامن والألفة بين أبناء الوطن الواحد، لافتًا إلي أن الدولة أقامت العديد من المشروعات الكبري في الفترة السابقة، متطرقًا إلي دور الإعلام الإيجابي توعية الجمهور وعرض الحقائق كاملة.

وأشار أبو الحسن راشد، معيد بكلية الإعلام، إلي تعريفات الإعلام والفرق بين الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، كذلك محاور وموضوعات الإعلام التي يصدرها للجمهور، مثمنًا دور رئاسة مدينة نقادة في نظافة المدينة وإطلاق المبادرات المجتمعية، بالإضافة إلي دور المحافظة في إطلاق المشروعات التنموية الكبري، وإنشاء المدارس والمستشفيات.

وأوضحت شيماء محس، معيدة بكلية الإعلام، أن الإعلام يخدم  أهداف الحكومات والإعلام الفاقد للضمير يخلف وراءه شعب بلا وعي، متحدثةً عن الدور السلبي والإيجابي للإعلام وكيفية التمييز بين الإعلام الصادق والمخادع.

وُأختتمت الندوة، بفتح باب النقاش والأسئلة للحاضرين من أبناء المركز والعاملين للمحاضرين.

 

الوسوم