ختامها مسك.. طلاب الثانوية العامة بنقادة: “امتحان اللغة الأجنبية الثانية كان مباشر”

ختامها مسك.. طلاب الثانوية العامة بنقادة: “امتحان اللغة الأجنبية الثانية كان مباشر” طلاب في إحدى مدارس قوص - تصوير: منى أحمد

أدى طلاب الثانوية العامة في نقادة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، للقسمين الأدبي والعلمي، خلال تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة، والأخيرة للقسم الأدبي وشعبة العلمي علوم، بانتظار الامتحان الأخير لشعبة العلمي رياضة، الأربعاء القادم، وذلك في 5 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية.

اللغة الأجنبية الثانية

وأعرب طلاب القسمين الأدبي والعلمي عن ارتياحهم، مؤكدين سهولة الامتحان واحتوائه على  أسئلة مباشرة من الكتاب المدرسي، ومتابعين أن المادة هدية الوزارة للطلاب في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

مصطفى عبد الوارث، طالب بالقسم الأدبي في مدرسة نقادة الثانوية، يقول إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لم يشهد صعوبات في الأسئلة، حيث جاء في متناول الطالب المتوسط، ولم يتضمن كذلك أسئلة  تعجيزية مثل المواد السابقة، مشيرًا أن الامتحان يعد الأسهل خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وجاء من الكتاب المدرسي للوزارة.

وتشير فاطمة سيد، طالبة بالقسم العلمي بمدرسة نقادة الثانوية، إلى أن امتحان اللغة الفرنسية جاء سهل ومباشر، ولم يتضمن أي صعوبة، وخاصة السؤال الاختياري الذي يتعتبر هدية للطلاب، كما احتوى الامتحان على أسئلة من الكتاب المدرسي والأسئلة المتداولة خلال العام التي ذاكرها الطلاب.

في مستوى الطالب المتوسط

أما محمد هلال، طالب القسم الأدبي بنقادة الثانوية، فأكد أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط والأقل من المتوسط، متابعًا “مسك الختام، والطالب اللي محلش ميستهلش ثانوي”، بالإضافة إلى تناسب الوقت مع الأسئلة بالامتحان ومجيئها من الكتاب المدرسي وتوقعات المدرسين والطلاب.

ويقول محمد مصطفى، مدير التعليم الثانوي بنقادة، إن عدد المتقدمين لأداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية للقسمين الأدبي والعلمي، في لجان مدارس نقادة الخمس، بلغ 903 طالب وطالبة، حضر منهم 900 طالب وغاب 3 طلاب.

ويوضح سعيد الصادق، مدير الإدارة التعليمية في مركز نقادة، أن اللجان لم تشهد أي شكاوى واردة إلى إدارة نقادة التعليمية، قبل وأثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية هذا اليوم، والجميع عبر عن سهولة الامتحانات والأسئلة الواردة من الكتاب المدرسي، مضيفًا أن الامتحانات بدأت في 8 يونيو الماضي، وتستمر إلى 3 يوليو المقبل، وبعدها بأسابيع قليلة سيتم إعلان النتيجة النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي المنتهي 2018 – 2019.

الوسوم