جنوب الوادي تناقش مع وفد من جامعة الكويت سبل التعاون العلمي

جنوب الوادي تناقش مع وفد من جامعة الكويت سبل التعاون العلمي تبادل الدروع الذ1هبية لاعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، المصد الجامعة
كتب -

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، لقاء ضم وفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة الكويت، وآخر من كلية الآثار بالأقصر، بحسب بيان صادر عن الجامعة

وقال بدوى إسماعيل، عميد كلية الآثار بالأقصر، إن اللقاء تناول مسودة لمذكرة تفاهم بين الجانبين، تضمنت أوجه التعاون في مجال تبادل الأساتذة والطلاب، وعقد الندوات والمؤتمرات المشتركة، وتنفيذ برنامج تدريبي عن الحفائر والترميم.

وقال فيصل الكندري،  عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت، إن الجامعة حريصة على تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجانبين، مشيدا بوجود دبلوم لدراسات الخليج العربي ضمن لائحة كلية الآثار.

تضمن اللقاء جولة تفقدية للوفد الكويتي، لزيارة قاعات ومعامل التدريب بالكلية، وضم الوفد الكويتي 50 من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، برئاسة خالد النوري، ومشاركة سعاد العبد الله، عميد كلية الآداب بجامعة الكويت، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وتبادل عميد كلية الآثار بالأقصر ورئيس الوفد الكويتي الدروع التذكارية، وشهد فعاليات اللقاء لفيف من أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم والطلاب.

 

الوسوم