“ثقافة نقادة” ينظم يوم إبداعي بإعدادية الخطارة

“ثقافة نقادة” ينظم يوم إبداعي بإعدادية الخطارة يوم ابداعي بمدرسة الخطارة،تصوير صابر سعيد

نظم بيت ثقافة نقادة جنوبي قنا، اليوم الثلاثاء، يوم ثقافي وإبداعي شامل، بالتعاون مع قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة نقادة التعليمية، بمقر مدرسة الخطارة الإعدادية بنات، وبحضور عدد من أعضاء نادي الأدب ومسؤولي تعليمية نقادة، وطالبات موهوبات بالمدرسة.

وقال خالد المنشاوي، وكيل بيت ثقافة نقادة، إن اليوم الإبداعي يأتي في إطار أنشطة بيت ثقافة نقادة عن شهر ديسمبر، وأنشطة قسم الموهوبين بالإدارة.

وأشار المنشاوي، إلي أن اليوم  شهد ورشة فنون تشكيلية، أبدع خلالها الطالبات بتنفيذ لوحات وتكوينات فنية، أعقبها لقاء شعري أنشد فيه فتحي حمدالله، رئيس نادي الأدب قصائد بعنوان: أنا وانت اتنين، وقلم نونو، وبالخط الكوفي، وقصيدتين لوائل الأسمنتي، عضو نادي الأدب، بعنوان “صلاة، ومربعات”، ثم قصائد لأحمد عويس ومحمود عوض الله، بعنوان: خفافيش، حقل علي راسي، والله براوة.

وأضاف وكيل ثقافة نقادة، أن نهاية اليوم الإبداعي سجل تقديم عدد من الأغاني والعروض المسرحية من قبل الطالبات، بالإضافة إلي اكتشاف الطالبات الموهوبات من قبل الحاضرين في المجالات المتنوعة.

وألقت إسراء عبد الحميد، رئيس قسم الموهوبين، محاضرة  تحدثت خلالها عن الثقافة والتنمية الشاملة وأهميتها في حياة الإنسان، وكذلك الفنون وتذوقها والحفاظ علي التراث والهوية والسلوك الحضاري، الذي يجب أن يتحلي به أفراد المجتمع.

الوسوم