تنطلق الجمعة.. أماكن مبادرة “100 مليون صحة” بنقادة

تنطلق الجمعة.. أماكن مبادرة “100 مليون صحة” بنقادة مؤتمر مبادرة 100 مليون صحة_ تصوير صابر سعيد

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة والإدارة الصحية، اليوم الخميس، عن أماكن تواجد مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلي الفحص الشامل والتحاليل لعلاج فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية للمواطنين من سن 18 عامًا وما فوق.

وأوضحت فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة لقوص النهاردة، أن أماكن تواجد المبادرة، التي تنطلق غدًا الجمعة 1 مارس وتستمر حتى نهاية أبريل، في مركز نقادة هي:

وحدة الزوايدة بنجع القرينات.

وحدة كوم بلال بجوار مدرسة كوم بلال.

وحدة أولاد ضياء كوم الضبع بجوار مكتب البريد.

مركز شباب الخطارة.

مركز شباب حاجر دنفيق.

وحدة دنفيق الصحية.

وحدة البحري قمولا.

وحدة الأوسط قمولا.

مكتب صحة نقادة.

المبنى الإداري داخل مستشفى نقادة.

أمام معهد طوخ الأزهري.

مؤتمر جماهيري قبل المبادرة

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، اليوم الخميس، المؤتمر الجماهيري لدعم مبادرة 100 مليون صحة، والتي تنطلق غدًا ب1جميع مراكز المحافظة، بحضور فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة، صبري داود، عضو مجلس النواب، عماد رشدي، مدير الإدارة الصحية، محمد السيد، مدير الأوقاف، وممثلي الكنيسة.

وقالت رئيس المدينة، لـ”قوص النهاردة” إن مدينة نقادة أنهت استعداداتها لمبادرة 100 مليون صحة والتي تقام في الوحدات التابعة لها للفحص الشامل والكشف عن فيروس سي.

وقدم مكاريوس سمير، مراجع المعامل العلاجية، عرضا للمبادرة وأهميتها وكيفية معرفة فيروس سي، مؤكدًا أن العلاج شهد تطورًا عن السابق، فمدة العلاج في الوقت الحالي 3 أشهر والمجان، وذلك بسبب جهود الدولة المستمرة.

وأشار سمير، إلي أن صحة نقادة أنهت استعدادها لاستقبال المواطنين بالوحدات الصحية عن طريق فرق عمل متواجدة من 9 صباحًا حتي 9 مساءً.

مستشفي قنا العام تعلن استعدادها للمبادرة

أعلنت مستشفي قنا العام، بدء استقبال المواطنين لإجراء فحوصات مبادرة 100 مليون صحة، من يوم غد الجمعة، حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

وقال محمد الديب، مدير مستشفي، لقوص النهاردة،إن مستشفى قنا العام وفر الكميات الكافية من المستلزمات الطبية وغير الطبية التي تلزم تشغيل المبادرة مع توفير 20% من المستلزمات كاحتياطي استراتيجي.

وأوضح الديب، أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي لـ3 مليون مواطن، لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وتابع أنه يجري تنفيذها فرق طبية بالعيادات الخارجية بالمستشفي يعملون  على فترتين “الفترة الأولى من 9 صباحًا حتى 3 مساءً والفترة الثانية من 3 مساءً وحتى 9 مساءً، كما يتم العمل من خلال برنامج إلكتروني “أون لاين” عن طريق إدخال الرقم القومي للمواطن.

وأكد مدير المستشفي، أن مستشفي قنا العام توفر كافة مستلزمات مكافحة العدوى من أكياس ومطهرات وكحول وكلور وصناديق أمان للنفايات الحادة، بالإضافة إلي أجهزة قياس الضغط والسكر والموازين إلى جانب السترات الخاصة بالعاملين بالمبادرة..

وأضاف: نفذت خلال الأيام الماضية، حملة توعية للمبادرة تشمل كافة مناطق محافظة قنا لتوعية المواطنين بأهمية المبادرة والمشاركة فيها من أجل الاطمئنان على صحتهم.

الوسوم