تعرفى على طريقة رموش الست

تعرفى على طريقة رموش الست

كتبت هاجر فوزى
تقدم لكم الشيف ،هبة يوسف ،طبق حلو من الحلويات اللذيذة، التى يحبها الكبار والصغار، وهو رموش الست .
المكوّنات:
دقيق.
سكر
. جوز الهند
. زبدة
. بيض
. فانيليا
. بيكنغ باودر
ماء ورد.
عصير ليمون.

طريقة التحضير:

نضع الزبدة، والسكّر في  الخلّاط الكهربائي، ونخلطهما جيداً. نضع البيض، والفانيليا، والدقيق، والبكينج بودر، وجوز الهند،.،ونخلط المكوّنات جميعها مرّةً أخرى لمدّة خمس دقائق، فى الخلاط.
نقلب المكوّنات بملعقة مناسبة، للتأكّد من أنّ جميع المكوّنات مخلوطة جيداً، نضع الخليط أو عجينة رموش الست، في وعاء مناسب نظيف، نضع طبقةً رقيقةً من السمن داخل صينيّة واسعة.

نقطّع العجين، إلى كرات بيضويّة صغيرة، وتكون مجوّرةً من الأعلى، ونضع القطع داخل الصينيّة بشكلٍ متباعد عن بعضها البعض، لكي لا تلتصق،ونضع الصينيّة في الفرن فوق درجة حرارة متوسّطة، لمدّة تتراوح من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، أي إلى أن يصبح لونها مُحمرّاً قليلاً.
نضع الماء، والسكّر في وعاء للطبخ، ونتركه على نار متوسطة لمدّة سبع دقائق تقريباً إلى أن يبدأ بالغليان، نضيف القليل من عصير الليمون، ونترك المكوّنات على نار هادئة لمدّة خمس دقائق تقريباً، وتُسمّى بالقطر أو الشيرة.نضع الشيرة على قطع رموش الست فور خروجها من الفرن، نضيف القليل من ماء الزهر على القطع؛ فهو يعطيها نكهةً لذيذة، ويكون هذا بعد أن تبرد قليلاً. نضع جوز الهند عليها قبل التقديم، وبهذا تكون جاهزةً

الوسوم