بينها تجهيز 6 ساحات للصلاة.. نقادة تستعد لعيد الأضحى بـ8 إجراءات

بينها تجهيز 6 ساحات للصلاة.. نقادة تستعد لعيد الأضحى بـ8 إجراءات الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة- تصوير صابر سعيد

تستعد الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمركز نقادة، جنوبي قنا، لاستقبال عيد الأضحى المبارك بحزمة من الإجراءات أهمها تجهيز ساحات الصلاة وتكثيف التواجد الأمني وحملات لضبط الأسواق ومحطات الوقود، ونظافة الشوارع ومحيط المساجد، فضلًا عن رفع حالة الطوارئ في قطاعات الصحة والكهرباء والمياه وفتح المجزر يوميًا قبل وبعد العيد.

6 ساحات لصلاة العيد

قالت فاطمة إبراهيم، رئيس المدينة، إن إدارة الأوقاف جهزت 6 ساحات لآداء شعائر عيد الأضحى، وهي ساحة مسجد عمر بن الخطاب بجوار موقف السيارات، وساحة المسجد العتيق بدنفيق، وساحة عزبة هارون بحاجر دنفيق، وساحة طوخ، وساحة نجع الغابات بالزوايدة.

الأسواق ومحطات الوقود

وفي قطاع التموين، كلفت إبراهيم، مكاتب التموين الثلاثة بالمركز في نقادة وطوخ والبحري قمولا، بالمرور على محطات الوقود والتأكد من وجود المواد البترولية بها يوميًا، وتوزيع اسطوانات البوتاجاز من شركة جاسكو عن طريق شباب الخريجين وسيارات الشركة بالسعر الرسمي، بالإضافة إلي المرور على المخابز والتأكد من وجود خبز للمواطنين وذلك على فترات وعمل تقارير في حالة وجود أي مخالفة، وكذلك المرور على الأسواق وتشكيل حملات يومية لمتابعة الجزارين وثلاجات اللحوم بالاشتراك مع الطب البيطري.

غرف وقائية بالإدارة الصحية

وفي الصحة، أشارت رئيسة المدينة إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى، وتجهيز غرق وقائية بالإدارة، ورفع حالة الطوارئ بالاستقبال، بالإضافة إلى توفير الأمصال بجميع غرف الاستقبال، وتجهيز غرفة الطوارئ على مدار 24 ساعة بمستشفى نقادة بطوخ، والتأكد من وجود أطباء بالوحدات الصحية المكلفين بها وتوافر أمصال.

نظافة الشوارع ومحيط المساجد

وأضافت رئيس مدينة نقادة أنه تم رفع درجة الاستعداد بالوحدة المحلية لقروي طوخ والبحري قمولا لاستقبال عيد الأضحى، وتكليف الفنيين بمواجهة أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتكليف قسم المخلفات الصلبة بنظافة الشوارع والمداخل وحول المساجد، والتنبيه على غرف عمليات المياه بضرورة توفيرها.

رفع درجة الاستعداد بالكهرباء

وأكدت إبراهيم على رفع درجة الاستعداد بالنسبة للكهرباء، وعمل غرف طوارئ لإصلاح الأعمدة خلال إجازة عيد الأضحى، وتوفير قطع الغيار اللازمة للمحولات.

فتح مجزر نقادة يوميًا 

وتابعت أنه يتم تكثيف الحملات على محلات الجزارة والشوادر المخصصة لبيع اللحوم، والمرور على الأسواق المخصصة لبيع الأضاحي، والثلاجات ومحلات البقالة، مشيرة إلى فتح مجزر نقادة يوميًا قبل وبعد عيد الأضحى، وتفعيل النوبتجيات داخل الإدارة البيطرية من طبيب ومعاون، وعمل خطة مشتركة مع إدارة التموين ومباحث التموين لتفعيل الدور الرقابي على بيع اللحوم والأسماك والدواجن.

3 تمركزات للإسعاف ومولدات مياه

وأجرت شركة مياه نقادة، بحسب رئيس المركز، أعمال الصيانة اللازمة لمحطات عمليات مياه الشرب لاستقبال عيد الأضحى، والتأكد من توافر مولدات الديزل صالحة للعمل أثناء انقطاع الكهرباء، ووجود حفار للأعطال وعربات كسح للمياه في حالة وجود أعطال.

ولفتت لتمركز الإسعاف في 3 نقاط، بكوم بلال وإسعاف نقادة وإسعاف صوص، بطاقم عمل يضم 12 مشرفًا و13 سائقًا، على مدار 24 ساعة.

الوسوم