“بناء قدرات مقدمي الخدمة التعليمية بمؤسساتنا التربوية” أول فكرة تطبيقية للتعليم بقوص

“بناء قدرات مقدمي الخدمة التعليمية بمؤسساتنا التربوية” أول فكرة تطبيقية للتعليم بقوص

استضاف مركز تدريب الكنوز، اليوم، تدريب عن بناء قدرات مقدمي الخدمة التعليمية بمؤسساتنا التربوية، حسب عبد الله عرابي، مدرب بالتدريب، ومسؤول مبادرة بناء القدرات بقوص، ومسؤول بالصحة والسلامة المهنية بشركة المياه فرع قوص.

كما استضاف المركز العديد من القيادات التنفيذية وعلى راسهم عربي أبوزيد، مدير إدارة قوص التعليمية، وأنور جمال مدير قصر ثقافة قوص، وفاتن محمد، مدير مركز التدريب بالكنوز، وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين ومديري المدارس، والمتطوعين، والشاعر أحمد حسن مراد، وعمر فوزي، ناشط مجتمعي، وناهد الضوي، مسؤول نادي الفتيات بقنا، وجيهان القاضي، عضو بإتحاد شباب العمال.

وأضاف عرابي أن المبادرة بالتعاون مع قصر ثقافة قوص، وقوص بلدنا، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وجمعية الصعيد والتنمية، وتتمثل فى خمس مدارس كاثوليكية، ومركز يلا نجاح للتدريب،واتحاد شباب العمال بقنا.

تحدث عرابي عن أسباب ومقومات النجاح بالنسبة للإنسان وكيفية إصراره للوصول لهدفه بالتعلم والدراسة، كما أشار إلي إدارة العملية التعليمية تحت مظلة المنظومة الجديدة.

كما تحدث عن العملية التعليمية ودائرة التعلم، ومحاور التعلم التفاعلي المتكامل المبني على المتعلم، كالمنهج التكاملي واسلوب الاستراتيجية، والأدوات.

وقال أنور جمال، مدير قصر ثقافة قوص، إنه داعم لتلك المبادرات والتدريبات لنشر الوعي الثقافي والتعليمي للتلاميذ والطلاب وأولياء الأمور وخلق مجتمع سليم مبني على الأسس العلمية والتعليمية السليمة والصحيحة.

وأضاف عربي أبوزيد، مدير الإدارة التعليمية بقوص، أن نموذج عملى نود إطلاقه على المستوي القومى لابد من تجريبه على نموذج مصغر لمناقشة القضية وتجريبها وقياس مدى نجاحها على المستوى الأصغر لإطلاقها وتعميمها على المستوى القومى.

 

ونوه إلي أن المدرس كيف يتغلب على الفصل ويستخدم المواد والوسائل التعليمية، ونوه أن الإدارات لم تمر بأزمة مالية لتطبيق تلك المنظومة.

وقرر أنه تبنى الفكرة مع المدارس الفنية بقوص من بداية تصنيع الأدراج للدراسة الحديثة لتطبيق المنظومة من بداية التصنيع ورسمها وتلوينها وهكذا،  و ستكون إدارة قوص أول إدارة تطبق تجربة بناء القدرات على فصل واحد من فصول الإدارة لمدي قياس نسبة نجاحها، ثم يتم تعميم تطبيق الفكرة.

 

 

 

 

 

الوسوم