ولاد البلد

بعد توقف قرابة شهر.. استكمال رصف طريق الحراجية بقوص

بعد توقف قرابة شهر.. استكمال رصف طريق الحراجية بقوص
كتب -

أعلنت إدارة الطرق والكباري بقوص، استكمال أعمال رصف “طريق الحراجية – كوم سخين”، بدءًا من السبت المقبل، بعد توقفها لمدة أكثر من شهر لحين الإنتهاء من الرصف داخل المدينة، حسب ما أفاد زكريا أحمد، القائم بأعمال مدير طرق قوص.

وقال أحمد في تصريح لـ”قوص النهارة” إن إدارة الطرق تستكمل أعمال الرصف بطريق “الحراجية – كوم سخين”، بطول 3 كيلو و200 متر، بتكلفة مليونين و400 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من رصف كيلو متر واحد.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات رئيس مجلس مدينة قوص، بسرعة إنهاء أعمال الرصف بالطريق السريع على طريق “الحراجية – كوم سخين”، بسبب مرور سيارات النقل الثقيل العائدة من المطاحن ومصنعي سكر وورق قوص، وسيارات النقل الثقيل.

يذكر أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وافق في شهر فبراير الماضي على رصف الطريق بطول 5 كيلومتر، بتكلفة إجمالية تبلغ 5 ملايين جنيه، بعد عدة مطالبات من أهالي منطقة الحراحجية والمقربية وشكواهم من صعوبة السير، خاصة بعد الانتهاء من تمرير خطوط الغاز بالمنطقة.

ويخدم الطريق أكثر من 20 ألف نسمة، إضافة إلى مرور سيارات النقل الثقيل العائدة من المطاحن ومصنعي سكر وورق قوص، وسيارات نقل الحديد والأسمنت.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق والكباري، وضعت 500 مليون جنيه لميزانية السنة المقبلة للطرق والكباري بمحافظة قنا، من أجل توفير ممرات آمنة للمواطنين.

الوسوم