انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لقسم الجراحة العامة بطب قنا

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لقسم الجراحة العامة بطب قنا
كتب -

افتتح أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وعباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لقسم الجراحة العامة بطب قنا، الذي يقام بمدينة الغردقة، على مدار 3 أيام، تحت شعار الجديد في الجراحة من أجل رعاية طبية أفضل.

وأشاد عبد الله في كلمته بحرص أساتذة الجراحة العامة من مختلف الجامعات المصرية على حضور هذا المؤتمر، مُشيرًا إلى أن هدف المؤتمر الذي تطوير العمل بهذا التخصص والنهوض بالرعاية الصحية بمنطقة جنوب الصعيد والبحر الأحمر.

كما شدد محافظ البحر الأحمر على أهمية التعاون خلال الفترة السابقة بين محافظة البحر الأحمر وجامعة جنوب الوادي الذي تمثل في العديد من القوافل الطبية والاجتماعية وقوافل الدعم الغذائي التي أرسلتها جامعة جنوب الوادي إلى مختلف مراكز محافظة البحر الأحمر لا سيما منطقة حلايب وشلاتين، بالإضافة إلى بروتوكولات التعاون مع كلية الطب جامعة جنوب الوادي وغيرها من كليات الطب بالجامعات المصرية والتي أسفرت عن تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة وتغطية العجز في التخصصات النادرة والدقيقة وتفعيل وحدات العلاج عن بعد.

فيما أشاد منصور بحرص محافظ البحر الأحمر على حضور ورعاية جميع الأنشطة العلمية والأنشطة الطلابية للجامعة، والتطوير الذي شهدته محافظة البحر الأحمر والتوسع في المشروعات الزراعية واستخدام الطاقة الشمسية، مُشيدًا على ضرورة انعقاد تلك المؤتمرات التي تعد فرصة طيبة للتواصل بين الأجيال المختلفة بين الأساتذة وصغار الباحثين ومساهمة تلك الأنشطة العلمية في الارتقاء بكفاءة الأطباء بالمنطقة، والتعاون بين الجامعة ووزارة الصحة من حيث تبادل الخبرات وزيارات الأطباء.

وفي نهاية كلمته أعرب رئيس جامعة جنوب الوادي عن تقديره لأساتذة الجراحة العامة والمناظير الحضور من مختلف الجامعات المصرية لدعمهم لشباب الأطباء والباحثين.

واستعرض الدكتور حمدي حسين، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي ورئيس المؤتمر، التطور الذي شهده قسم الجراحة العامة بالكلية سواء على المستوى الأكاديمي والدراسات العليا أو على المستوى العلاجي، مؤكداً أن هذا التجمع للعديد من الأساتذة والأطباء والباحثين من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة سينتج عنه العديد من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بالعمل بتلك الأقسام لصالح المرضى.

 

 

الوسوم