انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة والدواجن بأسواق نقادة

انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة والدواجن بأسواق نقادة خضروات وفاكهة، تصوير: منى أحمد

شهدت أسواق مدينة نقادة جنوبي قنا، اليوم الأحد، انخفاضًا في أسعار الخضراوات والفاكهة، بفارق يترواح من جنيهين إلى 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، فيما انخفضت أيضًا أسعار الدواجن واستقرت اللحوم والبقوليات.

أسعار الخضراوات

وحسب محمود شعبان، بائع خضراوات وفاكهة، ترواح سعر كيلو الطماطم من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو بدلًا من 6 جنيهات، وسجل الخيار 4 جنيهات للكيلو بدلًا من 5 جنيهات، والفلفل الحار 7 جنيهات للكيلو بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي، والبطاطس 5 جنيهات بدلًا من 7جنيهات.

أسعار الفاكهة

أما عن أسعار الفاكهة فسجلت انخفاضًا في بعض الأنواع واستقرارًا في أنواع أخرى، انخفض سعر كيلو الموز إلى 8 جنيهات بدلًا من 10 جنيهات بالأسبوع الماضي، وسجل التفاح البلدي 8 جنيهات بانخفاض جنيهين عن الأسبوع الماضي، وتراوح سعر كيلو العنب من 5 إلى 10 جنيهات، وانخفض التين مسجلًا 10 جنيهات بدلًا من 12 جنيهًا، وسجلت المانجو 20 جنيهًا للكيلو، وسجل الكنتالوب 5 جنيهات للكيلو بدلًا من 10 جنيهات.

الدواجن

وشهدت الأسواق انخفاضًا طفيفًا في أسعار الدواجن بمدينة نقادة وقراها، تزامنًا مع عيد الأضحى حيث يقبل المواطنون على شراء اللحوم بصورة أكبر مقارنة بالدواجن.

يقول سلامة محمد، بائع دواجن، إن سعر كيلو الدجاج الأبيض انخفض إلى 29 جنيهًا، بفارق جنيه واحد عن الأسبوع الماضي، وسجل الكيلو من الأمهات 24 جنيهًا بانخفاض جنيه واحد أيضًا، فيما ارتفع سعر زوج الحمام ليُباع بـ55 جنيهًا بدلًا من 50 جنيهًا الأسبوع الماضي، وسجل الرومي 55 جنيهًا للكيلو، بانخفاض 5 جنيهات، والأرانب 55 جنيهًا للكيلو بانخفاض 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي.

اللحوم

اللحوم على الجانب الآخر شهدت استقرارًا في أسعارها، وحسب شحات محمد، جزار بنقادة، وصل سعر الكيلو من اللحوم البلدية إلى 120 جنيهًا، ويبيعه بعض الجزارين بـ100 جنيه، وكيلو اللحوم المشفاة بسعر 130 جنيهًا.

ويتوقع محمد أن تشهد أسعار اللحوم ثباتًا خلال الفترة المقبلة بسبب تراجع أسعار المواشي بالأسواق.

البقوليات

وعن أسعار البقوليات، يقول محمد واسع، تاجر بقول، إن أسعارها شهدت استقرارًا بالأسواق منذ الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر كيلو الفول الصحيح 20 جنيهًا، والفاصوليا 20 جنيهًا للكيلو، والأرز سجل 10 جنيهات للكيلو ، والفول المدشوش 15 جنيهًا للكيلو ، والحمص 20 جنيهًا للكيلو، وسجلت اللوبيا 18 جنيهًا للكيلو.

الوسوم