انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة بقوص.. والبطاطس تسجل 7 جنيهات

انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة بقوص.. والبطاطس تسجل 7 جنيهات تاجر خضروات وفاكهة بقوص - تصوير: منى أحمد
كتب -

شهدت أسواق مركز قوص، جنوبي محافظة قنا، اليوم الأحد، انخفاضا ملحوظا في أسعار الخضراوات والفاكهة، الأمر الذي أرجعه التجار إلى ركود حركة البيع والشراء، وعزوف المواطنين عن الشراء.

أسعار الخضراوات

يقول إبراهيم حمدتو، أحد تجار قوص، إن البطاطس سجلت 7 جنيهات للكيلو، والفلفل 5 جنيهات للكيلو بدلا من 8 جنيهات، فيما تراوحت أسعار الخيار ما بين 5 إلى 7 جنيهات، بفارق جنيهين أقل من الأسبوع الماضي.

أما الكوسة فبلغ سعرها 8 جنيهات للكيلو الواحد، مقارنة بـ 10جنيهات الأسبوع الماضي، وسجل الجزر 8 جنيهات للكيلو، والبسلة 15 جنيها للكيلو، وسجل الباذنجان 5 جنيهات، مقابل 8 جنيهات سجلها الأسبوع الماضي.

أسعار الفاكهة

وعن أسعار الفاكهة، سجل البرتقال 7 جنيهات للكيلو، مع اقتراب انتهاء موسمه، فيما سجل الكانتالوب 10 جنيهات للكيلو، وسجل الخوخ 10 جنيهات، مقابل 15 جنيها الأسبوع الماضي.

وسجلت الجوافة 15 جنيها مقابل 17 جنيها الأسبوع الماضي، فيما سجلت الفراولة 15 جنيها للكيلو، وسجل الموز 10 جنيهات، بدلا من 12 جنيها الأسبوع الماضي، فيما سجل المشمش 25 جنيها للكيلو بانخفاض 15جنيها عن الأسبوع الماضي.

أسعار الطيور والدواجن

طيور ـ تصوير: منى أحمد
أسعار الحمام 

ويقول محمد عرفات، تاجر طيور ودواجن بقوص، إن أسعار الطيور انخفضت بمقدار جنيهين إلى 5 جنيهات، وسجلت الفراخ البيضاء 35 جنيها للكيلو، مقابل 37 جنيها الأسبوع الماضي، فيما سجلت الفراخ البلدي 39 جنيها بدلا من 45 جنيها، و”جوز الحمام” 50 جنيها، بانخفاض 3 جنيهات، والكيلو الواحد من الديوك الرومي 65 جنيها للكيلو، مقابل 80 جنيها.

وسجل البط البلدي 35 جنيها للكيلو، بتراجع 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، والبط الأسمر 52 جنيها للكيلو الواحد.

بقوليات تصوير ابراهيم صالح
بقوليات- تصوير: إبراهيم صالح

أسعار البقوليات

وعن أسعار البقوليات، يوضح محمود عبدالجواد، تاجر بقوليات بقوص، أن سعر الفول تراوح ما بين 15 إلى 25 جنيها للبلدي، والمستورد، حسب جودته، فيما تراوحت أسعار العدس ما بين 12 إلى 14جنيها، بدلا من 18 جنيها خلال الأسبوع الماضي.

وسجل الفول المدشوش 15 جنيها للكيلو بانخفاض 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وتراوحت أسعار الأرز ما بين 10 إلى 12 جنيها حسب الجودة، فيما سجلت اللوبيا 20 جنيها، مقابل 25 جنيها الأسبوع الماضي، والبسلة المجففة 12 جنيها بانخفاض 3 جنيهات عن الاسبوع الماضي.

الوسوم