الموروثات الثقافية وأثرهها على المشكلة السكانية.. ندوة بمركز شباب البياضية في قنا

الموروثات الثقافية وأثرهها على المشكلة السكانية.. ندوة بمركز شباب البياضية في قنا الموروثات الثقافية وأثرهها على المشكلة السكانية.. ندوة بمركز شباب البياضية في قنا
كتب -

كتبت_ سمر الهادي:
نظم مركز اعلام قنا، اليوم الخميس، ندوة حول الموروثات الثقافية وأثرها على المشكلة السكانية، بمركز شباب البياضية بقنا، بحضور أحمد الشورى، وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وإيمان السيد، مسؤل الإعلام السكاني، وعدد من المواطنين.

بدأت الندوة بكلمة للشورى تحدث فيها عن الموروثات، لافتًا إلى أنه يجب أن نواجه التحديات بقدر من الإرادة والعزيمة للوصول إلى تحقيق الأهداف.

ونوه وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية إلى الفهم الخاطئ للوالدين والانجاب والخصوبة والتي تعود بالأثر الضار على تنظيم الاسرة وتساهم في الزيادة السكانية، وأن الكثير من الناس يدخل في اعتقاده أن زيادة الأطفال هي مصدر الرزق بالنسبة لهم، موضحًا أن هذه الآثار الضارة تأتي من خلال تدني أوضاع التعليم، بالإضافة لتدني الأوضاع الصحية، وإنعدام الثقة بين المدرسة والتعليم، داعيًا للحد من زيادة الانجاب والسعى للعلم والعمل والتخطيط للمستقبل، للارتقاء بأفضل مستوى اقتصادى وثقافي وحضاري يساهم في بناء الوطن وتطوره.

الوسوم