اللغة الإنجليزية تمر بسلام.. 1900 طالب يؤدون آخر أيام امتحانات الصف الأول الثانوي بقوص

اللغة الإنجليزية تمر بسلام.. 1900 طالب يؤدون آخر أيام امتحانات الصف الأول الثانوي بقوص طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الرياضيات - تصوير: منى أحمد
كتب -

أنهى طلاب 10 مدارس بإدارة قوص التعليمية، اليوم السبت، امتحان مادة اللغة الإنجليزية في اليوم العاشر والأخير لامتحانات الصف الأول الثانوي، وفق النظام التعليمي الجديد.

وأشاد عدد من الطلاب بسهولة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي أدوا بالنظام الإلكتروني، فيقول أحمد محمد النجار، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة قوص الثانوية بنين، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الصعوبة بسؤال القواعد، متمنيا تدريب الطلاب على استخدام التابلت قبل بدء العام الدراسي الجديد.

يعتمد على الابتكار

يشير محمود عبدالشافى، طالب بالصف الأول الثانوي، أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط ، مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني يعتمد على الفهم والابتكار، مضيفا: “لكننا نتمنى تلاشي الصعوبات خلال امتحانات العام القادم، من صعوبة الكتابة على التابلت والتدريب على المناهج التعليمية الجديدة”.

أحمد محمد طالب آخر بالصف الأول الثانوي، يتفق مع زملائه في أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط،، لافتا إلى سهولة الأسئلة الاختيارية، كما أن معظم الصعوبات التي واجهتهم خلال فترة الامتحانات السابقة هي في المواد العلمية، والتي كانت تتطلب مزيد من الوقت لحل الأسئلة، متمنيا استدراك ذلك في الامتحانات المقبلة.

ويوضح غانم محمود، طالب بالصف الأول الثانوي، إلى أنه بالرغم من سهولة الامتحانات، إلا أن الطلاب عانوا من صعوبة استخدام قلم الكتابة على التابلت، مشيرا إلى أن لوحة المفاتيح لا يمكن استخدامها في كل الأسئلة، مطالبا بإيجاد حلول سريعة للمشكلة.

8 مدارس تمتحن بالتابلت

يقول محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن عدد المقيدين في الامتاحنات للصف الأول الثانوي بلغ ألفا و918 طالبا وطالبة، تغيب منهم 4 طلاب، فيما أدى ألفا 914 طالبا وطالبة مادة اللغة الإنجليزية اليوم السبت.

ويشير البصيلي إلى أن ألفا و806 طلاب أدوا الامتحان إلكترونيا في 8 مدارس بمركز قوص، و108 ورقيا بمدرستي شنهور الثانوية واللغات بحجازة، وفقا لتعليمات الوزارة، مضيفا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبته أو سير الامتحان بالنظام الإلكتروني.

ويؤكد مدير التعليم الثانوي انتهاء امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب 10 مواد آخرها اليوم، والتي بدأت في التاسعة صباحا وانتهت في العاشرة والنصف صباحا بالمدارس الحكومية.

الوسوم