“القودة” تنهي خصومة ثأرية عمرها 8 سنوات بقرية القلعة في قفط

“القودة” تنهي خصومة ثأرية عمرها 8 سنوات بقرية القلعة في قفط مراسم الصلح بين عائلتي اًل العجوز وال البدري بقرية القلعة بقفط، تصوير منى احمد
كتب -

أنهت اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، خصومة ثأرية، بين عائلتين بقرية القلعة بقفط، جنوبي محافظة قنا، تحت رعاية شيخ الأزهر، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

قال العمدة عبدالناصر دنقل، عمدة قرية القلعة، عضو لجنة إتمام الصلح، إنه تم اليوم إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي اَل العجوز، واَل البدري، بعد نجاح جهود المصالحة في التوفيق بين العائلتين، لافتا أن ما تشهده القرية اليوم، يؤسس لمرحلة جديدة من التسامح وحقن الدماء.

وأوضح أن اللجنة المشكلة من: العمدة كمال الطاهر، عمدة قرية الظافرية، وعبدالفتاح دنقل، عضو مجلس الشورى السابق، وأنس دنقل، عضو مجلس الشعب السابق، مع القيادات الأمنية ورجال الدين من الأزهر، نجحت في تقريب وجهات النظر بين الطرفين وحقن الدماء، ليعود الأمن والأمان للقرية

ودعا محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الأوقاف، إلى التدبر في القرآن الكريم لقطع طريق الشيطان، والعمل على أن تسود المحبة والعطاء ونبذ العنف، حتى يحقق للمجتمع نعمتي الأمن والسلام، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الدولة والقيادات الشعبية والتنفيذية أتت ثمارها الطيبة المباركة في تحقيق المحبة والتسامح.

ولفت اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، في كلمته، إلى أن الدولة لن تسمح بوجود أسلحة غير مرخصة، وذلك بتعليمات صريحة بملاحقة الجريمة في أي مكان وضبط الأسلحة وإنهاء الخصومات،لردم الدم وتحقيق المصالحة بين المتخاصمين، في إطار الجهود المبذولة داخل المحافظة.

ووجه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، الشكر لكل القائمين على إنجاز الصلح، بين عائلتي القلعة، لافتا أن هذا الصلح استكمالاً للمصالحات التي بدأت لإنهاء كل خصومة بمحافظة قنا، لتعود الأنشطة الخدمية والاستثمارية للعمل، منوها أن العمل على إنهاء كافة الخصومات الثأرية بالمحافظة خلال هذا العام.

تعود أحداث القضية إلى عام 2011، عندما حدثت مناواشات بين العائلتين نتج عنها، مقتل، سعيد ع،ع، من عائلة آل بدري، وقيدت الجناية 903 لسنة 2011، برقم 551 لسنة 2011، على إثرها حكم على المتهم، م. ع. ي، من عائلة آل العجوز، بالحبس 7 سنوات وعدل الحكم بمعاقبته بالحبس 5 سنوات،

الوسوم