“الرياضيات البحتة” تُسعد الطلاب في ختام امتحانات الثانوية العامة بقوص

“الرياضيات البحتة” تُسعد الطلاب في ختام امتحانات الثانوية العامة بقوص مدرسة الشهداء الثانوية - تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس قوص لشعبة العلمي رياضيات، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأربعاء، حيث أشادوا بسهولة الأسئلة في اليوم العاشر والأخير من ماراثون الامتحانات.

مصطفى أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي لشعبة علمي رياضيات، في مدرسة قوص الثانوية بنين، يشير إلى أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية جاء في مستوى الطالب المتوسط، حيث تضمن الامتحان وضوح الأسئلة الاختيارية والاجبارية، لافتًا إلى أن الأسئلة معظمها سهل، متمنيا أن تأتي باقي الامتحانات بمستوى الطالب المتوسط.

وتشير صفاء محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي لشعبة الرياضيات، بمدرسة الشهداء الثانوية بقوص، إلى أن إمتحان الجبر والهندسة الفراغية، جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه تضمن بعض الصعوبة في سؤال القوانين والذي يحتاج إلى وقت أكبر لحلها، لكنه في المجمل سهل.

وتؤكد رشا حمدي طالبة بالصف الثالث الثانوي، على سهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، احتوائه على أسئلة مباشرة وسهلة، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط والعادي، رغم صعوبة امتحان المواد السابقة للشعبة العلمية. 

خالد أحمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي يرى أن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، جاء ختامه مسك لطلاب الشعبة العلمية الرياضية، لافتًا إلى أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ماعدا السؤال الأخير وهو القوانين، حيث جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، ويحتاج إلى وقت أطول لحله، ولكنه في المجمل سهل.

التعليم الثانوي

وقال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، في 6 لجان بـ8 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية وهي: مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الإبتدائية المشتركة.

مشيرا إلى أن عدد المقيدين بامتحان مادتى الجبر والهندسة الفراغية ٢٩٨ طالبا وطالبة، تغيب منهم ٥٣، فيما أدى ٢٤٥ الامتحان.

وأشار مدير التعليم الثانوي إلى أنه لم ترد أي شكاوى من صعوبة الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9 صباحا حتى ١١ صباحا بمادة الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية” لشعبة علمي رياضيات.

الوسوم