الثانوية العامة في قوص.. شكاوى من صعوبة امتحان الكيمياء وتباين الآراء حول الجغرافيا

الثانوية العامة في قوص.. شكاوى من صعوبة امتحان الكيمياء وتباين الآراء حول الجغرافيا امتحانات الثانوية العامة في قوص- تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الأربعاء، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

وفي قوص جنوبي قنا، شكا طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحان الكيمياء خاصة في الجزء الخاص بالمعادلات، فضلًا عن طول الامتحان مقارنة بالوقت، فيما تباينت آراء طلاب الشعبة الأدبية حول امتحان مادة الجغرافيا.

الكيمياء صعبة

تقول الشيماء إبراهيم، طالبة بالصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية، إن امتحان الكيمياء احتوى على أسئلة غير مباشرة وصعبة، إضافة إلى طول الامتحان وعدم اتساع الوقت لحل أسئلته، لافتة أنه جاء في مستوى الطالب الذكي وليس المتوسط.

ويضيف حسن محمود، طالب بذات الصف، أن الأسئلة الاختيارية وأكمل النقاط جاءت صعبة، والامتحان في مجمله يناسب الطالب فوق المتوسط، والأسئلة كانت تحتاج إلى تركيز ولم يكفي الوقت لحلها.

وتستنكر سارة محمد، أيضًا طول الامتحان ووجود أسئلة غير مباشرة، خاصة سؤال الكيمياء العضوية والقوانين، لافتة أنها لم تتمكن من مراجعة كافة الأسئلة بالامتحان.

تباين الآراء حول الجغرافيا

فيما يقول محمد مصطفى، طالب بالصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بمدرسة قوص الثانوية بنين، إن امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، حيث تضمن الامتحان أسئلة اختيارية طويلة تحتاج إلى وقت أطول ومعظمها صعب، متمنيًا أن تأتي باقي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وترى أسماء محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بمدرسة الشهداء الثانوية بقوص، أن امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه تضمن بعض الأسئلة الطويلة التي تحتاج إلى وقت أكبر لحلها، لكنه في المجمل سهل.

تغيب 176 طالبًا

ويفيد محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، أن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مواد الكيمياء والجغرافيا في 6 لجان بـ8 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية، هي مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الابتدائية المشتركة.

ويضيف البصيلي أن عدد المقيدين بامتحان مادة الكيمياء ألف و583 طالبًا وطالبة، تغيب منهم 158 طالبًا، فيما أدى 1425 طالبًا وطالبة الامتحان، والمقيدين بامتحان مادة الجغرافيا 767 طالبًا وطالبة، أدى منهم 749 الامتحان وتغيب 18.

ويشير مدير التعليم الثانوي إلى ورود شكاوى من طول وصعوبة امتحان مادة الكيمياء، فيما لم ترد أي شكاوى من مادة الجغرافيا، لافتًا لبدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا لطلاب الشعبتين.

الوسوم