“الاقتصاد” يمر بسلام.. وشكاوى بين طلاب الثانوية العامة بقوص من امتحان الإحصاء

“الاقتصاد” يمر بسلام.. وشكاوى بين طلاب الثانوية العامة بقوص من امتحان الإحصاء امتحانات الثانوية العامة في قوص- تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس قوص، امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، اليوم الإثنين، وأبدى الطلبة ارتياحهم من سهولة مادة الاقتصاد، فيما ظهرت بعض الشكاوى في عدة أجزاء من امتحان الإحصاء، وذلك في اليوم الثاني لأداء امتحانات الثانوية العامة، والتي بدأت السبت الماضي.

الثانوية العامة

يقول محمود حسن، طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الحراجية الثانوية، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ماعدا بعض الصعوبة في النقاط الحسابية بمادة الإحصاء، والذي يحتاج إلى وقت طويل لحله.

وتشير منى إسماعيل، طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الحراجية الثانوية، إلى سهولة امتحان المادتين في المجمل، مع بعض الصعوبة في عدة نقاط بالمسائل الحسابية لمادة الإحصاء، والتي يصعب الإجابة عنها لطلاب الشعبة الأدبية أكثر من الشعبة العلمية.

بينما تؤكد رحاب محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، سهولة الامتحان بمادتي الاقتصاد والإحصاء على طلاب الشعبة العلمية، مضيفة أن طلاب الشعبة الأدبية وجدوا بعض الصعوبة في مادة الإحصاء والتي تضمنت مسائل حسابية صعبة.

الاقتصاد والإحصاء

ويشير طه صلاح، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن الامتحان جاء في مجمله سهل سواء لطلاب الشعبتين العلمية أو الأدبية، مع وجود بعض الأسئلة بمادة الإحصاء تحتاج إلى وقت أطول لحلها.

محمد أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، يرى أن امتحان الإحصاء والاقتصاد جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الصعوبة في المسائل الحسابية بمادة الإحصاء، ولكنه في مجمله سهل خاصة لطلاب الشعبة العلمية.

انتظام سير الامتحان

وقال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، في 6 لجان بـ6 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمة، وهي مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، وخالد بن الوليد الثانوية بحجازة، ومدرسة عبد العزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الابتدائية المشتركة.

وأضاف مدير التعليم الثانوي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبة أو سير الامتحان، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9 صباحا حتى 10:30 صباحا بمادة الاقتصاد، ومن الساعة 11:30 صباحا حتى 12:30 ظهرا بمادة الإحصاء للشعبتين الأدبية والعلمية.

الوسوم