“الإستاتيكا” تمر بسهولة في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة

“الإستاتيكا” تمر بسهولة في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة - تصوير: منى أحمد
كتب -

أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس قوص، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا” لشعبة الرياضيات، اليوم السبت، وأبدى الطلاب ارتياحهم لسهولة الامتحان، وذلك في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة، التي بدأت السبت الماضي.

يقول عبدالرحمن أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة قوص الثانوية بنين، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، حيث تضمن الامتحان أسئلة اختيارية وحسابية معظمها سهل ماعدا آخر سؤالين بالامتحان.

ويشير محمود أبو الحسن، طالب بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة قوص الثانوية بنين بقوص، إلى سهولة الامتحان في معظم النقاط، إضافة إلى وضوحه خاصة في الأسئلة الاختيارية والإجبارية، متمنيا أن تأتى الامتحانات المقبلة في نفس مستوى هذا الامتحان.

بنما تؤكد أسماء محمود، طالبة بالصف الثالث الثانوي، على  احتواء الامتحان على أسئلة غير مباشرة خاصة آخر سؤالين في الامتحان، ولكنه في المجمل سهل وفي مستوى الطالب المتوسط.

ويشير أحمد حسن، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى سهولة الامتحان في معظم أسئلته، وأنه في مستوى الطالب المتوسط ، ولكن بعض الأسئلة كانت تحتاج إلى تركيز ولم يكفي الوقت لحلها.

إسلام أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، يري أن الامتحان جاء في معظمه سهل وفي مستوى الطالب متوسط، خاصة الأسئلة الاختيارية ولكن بعض الأسئلة تحتاج إلى وقت أكثر ، لافتا أنه لم يتمكن من مراجعة كافة الأسئلة بالامتحان، متمنيا أن تأتي باقى المواد من الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

من جانبه، قال محمود البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن طلاب الشهادة الثانوية أدوا امتحان مادة الإستاتيكا في 6 لجان في 8 مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية وهي، مدرسة قوص الثانوية بنين، ومدرسة الشهداء الثانوية بنات، ومدرسة حجازة قبلي الثانوية، ومدرسة خاالد بن الوليد بحجازة، ومدرسة عبدالعزيز القوصي الثانوية، ومدرسة النيل الإبتدائية المشتركة، مشيرا إلى أن عدد المقيدين 291 طالبا وطالبة، تغيب منهم 32 طالبا، فيما أدى 259طالبا وطالبة امتحان مادة الإستاتيكا.

وأضاف مدير التعليم الثانوي، أن الأمتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبة الامتحان أو سير الامتحان، لافتا إلى بدء الامتحان في موعده المحدد الساعة 9  صباحا حتى 11صباحا في مادة الإستاتيكا.

الوسوم