استعادة ٤ أفدنة و١٣ ألف متر بمنطقة الصالحية بمركز قنا

استعادة ٤ أفدنة و١٣ ألف متر بمنطقة الصالحية بمركز قنا حملة ازالة تعديات علي ارض الدولة
كتب -

 قاد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الإثنين، حملة لإزالة تعديات عدد من المواطنين على أراضِ أملاك الدولة بمركز قنا، رافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 وقال الهجان إن الحملة أسفرت عن إزالة تعديات بالزراعة على أراضِ أملاك الدولة على مساحة ٤ فدان و٦ قراريط مخصصة لإنشاء مدرسة ومخبز وساحة للصلاة بمنطقة الصالحية التابعة لقرية الجبلاو، وإزالة ٣ حالات تعدِ بالمباني على أراضِ أملاك الدولة بمساحة ١٤ ألف و٣٠ متر مربع.

ووجه المحافظ  بإنشاء سور حول الأراضي التى تم استعادتها ووضع لافتات تحذيرية لمنع عودة التعديات عليها مرة أخرى.

 

وأضاف عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أنه يجري إزالة 5 حالات تعدِ بالمبانِ على أراضِ الري بمساحة 238 متر مربع بقرية أبنود مركز قنا، موضحًا أن المحافظة ستتخذ كل الإجراءات القانونية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بحق المواطنين المتعدين على أراضِ أملاك الدولة ممن لم يتقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم أثناء فتح باب التقديم لتلقي طلبات التقنين خلال الفترة من 14 يناير وحتى 14 يونيو من العام الجاري.

 

الجدير بالذكر أن الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمحافظة قنا بدأت السبت الماضي، ونجحت الأجهزة التنفيذية فى استرداد ١٩ فدان ونصف بالإضافة إلى مساحة ١٤ ألف و١٥٠ متر مُتعدى عليها بالمبانِ بمركزيْ نجع حمادي وقفط، بينما في اليوم التالي تم استرداد مساحة ١٢٦ فدانًا من أراضِ أملاك الدولة بمدينتيْ أبو تشت وفرشوط.

 

الوسوم