ارتفاع أسعار الخضروات والدواجن بأسواق قوص.. “40 جنيها لكيلو البط البلدي”

ارتفاع أسعار الخضروات والدواجن بأسواق قوص.. “40 جنيها لكيلو البط البلدي” خضراوات وفاكهة ـ تصوير ولاد البلد
كتب -

ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن والبقوليات في مركز قوص، جنوبي محافظة قنا، اليوم الإثنين، الأمر الذي أرجعه التجار إلى تزايد الإقبال من المواطنين على الشراء، قبل ساعات قليلة من حلول عيد الفطر المبارك.

أسعار الخضروات

يقول أحمد علي، تاجر خضروات في قوص، إن الطماطم سجلت 8 جنيهات للكيلو، بدلاً من 7 جنيهات الأسبوع الماضي، والفلفل 8 جنيهات للكيلو بارتفاع قدره جنيهين، وتراوحت سعر الخيار بين 5 و6 جنيهات.

أما الكوسة فبلغ سعرها 10 جنيهات للكيلو الواحد، مقارنة بـ8 جنيهات الأسبوع الماضي، وسجل الجزر 7 جنيهات للكيلو، والبسلة 15 جنيها للكيلو الواحد، والباذنجان 7 جنيهات بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي.

أسعار الفاكهة

أما أسعار الفاكهة، فسجل العنب 30 جنيها للكيلو في بداية موسمه، فيما تراوحت أسعار الخوخ بين 12 و15 جنيها، بفارق جنيهين عن الأسبوع الماضي، بينما سجل الموز 10 جنيهات للكيلو.

وسجلت الجوافة 20 جنيها بارتفاع 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، فيما سجل الكانتالوب 10 جنيهات للكيلو، وتراوحت أسعار التفاح البلدي بين 15 و20 جنيها للكيلو، والمشمش 20 جنيها، والفراولة 15 جنيها.

أسعار الدواجن

بينما يقول محمد عرفات، تاجر طيور ودواجن بقوص، إن أسعار الطيور ارتفعت بمقدار تراوح بين جنيها واحدا و5 جنيهات، حيث سجلت الفراخ البيضاء 36 جنيها للكيلو، فيما سجلت الفراخ البلدي 37 جنيها، و”جوز الحمام” 55 جنيها، بارتفاع 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، والكيلو الواحد من الأمهات 27 جنيها.

وسجل البط البلدي 40 جنيها للكيلو بزيادة قدرها 5 جنيهات، والبط الأسمر 60 جنيها للكيلو بفارق 15 جنيها عن الأسبوع الماضي، وكيلو الأرانب 55 جنيها بارتفاع قدره 5 جنيهات.

أسعار البقوليات

بينما شهدت البقوليات استقرارا في بعض أسعارها وارتفاع في سلع أخرى، حيث يوضح محمود عبد الجواد، تاجر بقوليات بقوص، أن سعر الفول تراوح مابين 20 و27 جنيها للبلدي والمستورد، حسب جودته بفارق جنيهين عن الأسبوع الماضي.

فيما تراوحت أسعار العدس بين 12 و14 جنيها، وسجل الفول المدشوش 15 جنيها للكيلو، بينما سجل سعر الأرز 10و12 جنيها بحسب النوع والجودة.

وسجلت اللوبيا 20 جنيها للكيلو الواحد، والبسلة المجففة 15 جنيها بارتفاع 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، بينما بلغ سعر كيلو المكرونة “الفرط” 9 جنيهات، وسجل الترمس 20 جنيها للكيلو، فيما بلغ سعر كيلو الحمص 20 جنيها.

الوسوم