إزالة تعديات وإنشاء مدفن صحي.. أبرز أحداث قوص في أسبوع

إزالة تعديات وإنشاء مدفن صحي.. أبرز أحداث قوص في أسبوع مجلس مدينة قوص - تصوير: صابر سعيد

شهد مركز قوص والعديد من مراكز قنا، خلال الأسبوع الماضي، عددا من الأحداث المتنوعة التي تناولها إصدار “قوص النهاردة”.

وإليكم أبرز العناوين:

إصابة 8 في حادث انقلاب سيارة بقنا

أصيب 8 أشخاص، مساء السبت الماضي، في حادث انقلاب سيارة “كبود” بالقرب من كمين البياضية في قنا، على إثره تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام.

وقال محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، في تصريح لـ”قوص النهاردة”، إن المستشفى استقبل كلا من أحمد صلاح محمد، 30 عاما، سعدية جمعة أحمد، 55 عاما، سمر عبد الرحيم محمد، 25 عاما، أبو المجد نصر أبو المجد، 23 عاما، مرفت نصر أبو المجد، 25 عاما، مريم محمد بدوي.

لمتابعة المزيد اضغط هنا

إزالة 55 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في حجازة

شنت الوحدة المحلية لمجلس مدينة قوص، الأحد الماضي، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرية العليقات بقروي حجازة، بحسب الشاذلي البرنس، نائب رئيس مجلس مدينة قوص.

وأضاف البرنس في تصريح لـ”قوص النهاردة”، أن الحملة أسفرت عن إزالة 55 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 45 حالة فورية تعد على أملاك الدولة بمساحة 150 فدانًا.

لمتابعة المزيد اضغط هنا

بتكلفة 650 ألف جنيه.. انتهاء أعمال إنشاء كوبري المشاة بالخرانقة

أعلنت الوحدة المحلية لقروي جراجوس، الانتهاء من إنشاء كوبري المشاة بقرية الخرانقة.

وقال هاشم زاتا، رئيس قروي جراجوس، في تصريح لـ”قوص النهاردة”، إن الكوبري بطول 20 مترًا لربط قرية الخرانقة بمنطقة أبوقلتة والمقابر، وذلك بعد استمرار العمل لمدة أكثر من 20 يومًا للتسهيل على المواطنين في العبور من قرية الخرانقة إلى منطقة ومقابر أبوقلته.

لمتابعة المزيد اضغط هنا

 تحرير 277 مخالفة في حملة اليوم الواحد بقوص

 شنت شرطة المرافق بقوص، الثلاثاء، بالاشتراك مع مجلس مدينة قوص، حملة لإزالة الإشغالات بشوارع قوص، بحسب عبدالله سلطان، رئيس شرطة مرافق قوص.

وقال سلطان لـ”قوص النهاردة”، إن الحملة شملت شوارع طريق النصر، وميدان النوبة، وشارع المسجد العمري، وشارع المعهد الديني، وشارع العسقلاني، والمحكمة، والموقف الجديد، وطريق الشوادر، وشارع أبو بكر الصديق، والجمهورية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

لمتابعة المزيد اضغط هنا

تخصيص 40 فدان لإقامة مدفن صحي بالحراجية

أعلنت الوحدة المحلية لمجلس قروي الحراجية، الأربعاء، عن موافقته على تخصيص مساحة 40 فدانا، لإقامة مدفن صحي بقرية العليقات التابعة للوحدة المحلية لقرية حجازة، حسب الشاذلي مهران، رئيس القرية.

وقال مهران في تصريح لـ”قوص النهاردة”، إنه تم الحصول على موافقة الوحدة المحلية لقرية حجازة، بناء على موافقة المحافظ ودعم رئيس مجلس مدينة قوص، على تخصيص مساحة 40 فدانا لإقامة المدفن الصحي.

لمتابعة المزيد اضغط هنا

يوفر 600 فرصة عمل.. تدشين ثاني مصنع للملابس في قوص

 أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن الساعات المقبلة ستشهد افتتاح أول مصنع ملابس جاهزة في إقليم صعيد مصر بالمعنا، يستوعب في جميع مراحله 1000 فرصة عمل، وجاري تدشين ثاني مصنع ملابس جاهزة في مدينة قوص يستوعب 600 فرصة عمل، والعمل بالمشروع القومي المنفذ لأول مرة بمحافظة قنا وهو مشروع إنتاج خيوط الحرير المتكامل عن طريق زراعة شجر التوت وتربية دودة القز.

ويعتبر مشروع من المشروعات الكثيفة للعمالة والذي يستوعب أكثر من 850 فرصة عمل.

جاء ذلك خلال افتتاح المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”، الخميس الماضي، فعاليات مؤتمرها السادس بمحافظة الأقصر، تحت عنوان “التكتلات ودورها في التنمية الاقتصادية في جنوب مصر”.

لمتابعة المزيد اضغط هنا

الوسوم