أهالي كوم غريب يشكون من صب الصرف بمصرف المالحة.. ومسؤول يرد

أهالي كوم غريب يشكون من صب الصرف بمصرف المالحة.. ومسؤول يرد

يشكو فيصل حساني، أحد أبناء نجع كوم غريب، من صب الصرف الصحي لقرية خزام في مصرف المالحة بنجع كوم غريب الذي تقع عليه كتلة سكنية كبيرة ويروي منه أكثر من 30 ألف فدان.

ويطالب حساني، في شكوى لـ “سامعينكم”، نيابة عن أهالي النجع، بمد خط الصرف لمسافة كيلو متر ليصب في الجبل بدلًا من الصرف في مصرف المالحة الذي يقع وسط كتلة سكنية كبيرة ومدارس.

تصوير الاهالى
تصوير الاهالى
رد الهيئة

ويرد عبده صالح، رئيس الهيئة العامة للشرب والصرف الصحي بقنا، بأن الصرف الصحي لخزام يصب في مصرف المالحة لنجع كوم غريب، للاستفادة من المياه المعالجة للزراعات، والشرب في المستقبل، بدلًا من الصب في الجبل دون أي استفادة .

ويضيف صالح، أن مياه الصرف، لابد وأن تمر في المصرف لمسافة 8 كيلو مترات ثم تختلط بمياه النيل وستعالج ثلاثيًا أو ثنائيًا، مما يجعلها صالحة للزراعة بعد ذلك، مشيرًا إلى أن محطات المعالجة الثنائية والثلاثية تعد اتجاه الدولة خلال هذه الفترة.

كوم غربب

وينوه الى أن كمية المياه المهدرة من الصرف الصحي في مصر تقدر بنحو 20 مليار متر مكعب، مشيرا إلى أنه يوجد في قنا 11 محطة معالجة ثلاثية وثنائية، و52 محطة في مصر معظمها في صعيد مصر.

ويضيف أنه سينظر في شكوي ومطلب أهالي نجع كوم غريب وسيمد لهم خط الصرف لمسافة كيلو متر عن الكتلة السكنية التي يعيشون فيها وفق دراسة ستجريها الهيئة على المنطقة.

الوسوم